Accessibility links

فوز صعب لازارنكا والجزيري يفاجئ بيتشنر في بطولة رولان غاروس


مالك الجزيري

مالك الجزيري

فوز صعب لازارنكا والجزيري يفاجئ بيتشنر في بطولة رولان غاروس

بدأت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة أولى مشوارها في بطولة فرنسا المفتوحة المقامة على ملاعب رولان غاروس، بفوز صعب على الايطالية البرتا بريانتي 6-7 (6-8) و6-4 و6-2.

كما تأهلت البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة ثالثة بفوزها على الصربية بويانا يوفانوفسكي 6-1 و6-صفر في الدور الأول. وتلتقي رادفانسكا في الدور المقبل الأميركية فينوس وليامز.

كما فازت الأميركية فانيا كينغ على الكازاخستانية غالينا فوسكوبوييفا 6-4 و6-2، والتايوانية شان يونغ-يان على الأوكرانية كاتيرينا بوندارنكو 6-1 و7-6 (10-8)، والأميركية لورن ديفيس على الألمانية مونا بارثيل 6-1 و6-1، والبيلاروسية اولغا غوفورتسوفا على السويسرية رومينا اوبراندي 6-4 و6-1.

ولدى الرجال، بلغ الصربي نوفاك دوكوفيتش المصنف أول الدور الثاني بتغلبه على الايطالي بوتيتو ستاراتشي 7-6 (7-3) و6-3 و6-1.

وواجه ديوكوفيتش الساعي إلى اللقب السادس الكبير في مسيرته الاحترافية والرابع على التوالي والأول له في رولان غاروس، مقاومة كبيرة من الايطالي في المجموعة الأولى وحسمها في صالحه بعد الاحتكام إلى شوط فاصل، بيد انه كسب المجموعتين التاليتين بسهولة.

وتأهل أيضا السويسري روجيه فيدرر الثالث بفوزه على الألماني توبياس كامكه 6-2 و7-5 و6-3.

وتأهل التونسي مالك الجزيري إلى الدور الثاني بتغلبه على الألماني فيليب بيتشنر 6-3 و7-6 (7-5) و7-5 محققا فوزه الثاني في البطولات الأربع الكبرى.

ويلتقي الجزيري (28 عاما) في الدور المقبل مع الاسباني مارسيل غرانويرس العشرين والذي تغلب على البرتغالي جواو سوزا 6-2 و3-6 و6-3 و6-4.

وهي المرة الأولى التي يشارك فيها الجزيري في رولان غاروس، والثانية في البطولات الأربع الكبرى بعد الأولى العام الماضي في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على ملاعب فلاشينغ ميدوز عندما بات أول تونسي يشارك في البطولة، وصعد وقتها من التصفيات وتغلب على الهولندي ثييمو دي بيكر 4-6 و6-1 و6-4 و6-2 في الدور الأول قبل ان يخسر أمام الأميركي ماردي فيش 2-6 و2-6 و4-6 في الثاني.
XS
SM
MD
LG