Accessibility links

اجتماع حاسم لطالباني وبارزاني في أربيل لبحث الأزمة السياسية


الرئيس جلال طالباني

الرئيس جلال طالباني

من المقرر أن يجتمع الأربعاء في اربيل الرئيس جلال طالباني ورئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني لمناقشة تطورات الأزمة السياسية الراهنة.

وكانت كتل القائمة العراقية والتحالف الكردستاني والتيار الصدري حددت موقفها من سحب الثقة لكن المجلس الأعلى لازال يطالب بتصحيح مسار العملية السياسية بعد اجتماعات عدة عقدت لمناقشة الخيارات المتاحة.

القوى العراقية مجتمعة تحزم امرها
وفي السياق أكد النائب حامد المطلك من القائمة العراقية أن القوى المجتمعة في اربيل قد حزمت أمرها نحو سحب الثقة عن رئيس الوزراء وأضاف لـ"راديو سوا" :

"اليوم هي مجمعة على سحب الثقة لأن هذا الوضع المتأرجح غير المستقر لن يفيد شعبنا ألا خرابا ودمارا ولن يترك إلا مجالا للمفسدين بالعبث وسرقة الثروة الوطنية وإضعاف الخدمات التي يعاني منها أساسا."


وضع الرئاسات الثلاث من سحب الثقة


من جهتها أكدت النائب عديلة حمود حسين أن سحب الثقة إذا تم سيشمل أيضا بقية الرئاسات الثلاث مجتمعة ، وأضافت لـ"راديو سوا":

"الرئاسات الثلاث رئاسة الجمهورية ورئاسة البرلمان ورئاسة مجلس الوزراء جاءت بصفقة واحدة وجاءت باتفاق واحد . موضوع سحب الثقة عن رئيس الوزراء لا بد من أن يقترن بسحب الثقة عن الرئاسات الأخرى التي جاءت بصفقة واحدة."

وأبدت الكاتبة والمحللة السياسية العراقية عليا طالب استغرابها من أن من يطلب سحب الثقة هم شركاء في الحكومة وأضافت لراديو سوا:
"هناك خلل في مستوى الخدمات المقدمة للمجتمع العراقي ومعظم المشاركين في العملية السياسية ما زالوا يقومون بأعمالهم وما زالوا يؤدون خدماتهم كما ينبغي لهذا المجتمع."
XS
SM
MD
LG