Accessibility links

اجتماعات في السليمانية لنزع فتيل الأزمة السياسية


صورة للقادة السياسيين الذي شاركوا في اجتماع دوكان

صورة للقادة السياسيين الذي شاركوا في اجتماع دوكان

السليمانية-فاضل صحبت

عقد الرئيس جلال طالباني سلسلة اجتماعات مع عدد من القادة السياسيين في منتجع دوكان في السليمانية الأربعاء، تناولت الأوضاع السياسية وسبل نزع فتيل الأزمة الراهنة.

حيث استعرض الرئيس طالباني مع رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني ورئيس حكومة الإقليم نجيرفان بارزاني مستجدات الوضع السياسي والتوجهات الهادفة إلى تفعيل المبادرة الوطنية بما يحقق المصالح الوطنية العليا للبلاد.

وذكر بيان أصدرته رئاسة الجمهورية أن المجتمعين تطرقوا إلى سبل تفعيل الآليات الديمقراطية الدستورية التي من شأنها وضع العملية السياسية فى مسارها الطبيعي.

كما عقد طالباني في وقت لاحق اجتماعا مع زعيم قائمة العراقية إياد علاوي والقيادييْن فيها أسامة النجيفي وصالح المطلك والقيادي في التيار الصدري مصطفى اليعقوبي، بحضور النائبين أحمد الجلبي وصباح الساعدي، حيث أطلـع الرئيس طالباني على الاراء التى طرحها القادة المجتمعون حول الازمة السياسية ومقترحاتهم لإيجاد مخرج ديمقراطي لها.

وشدد طالباني خلال اللقاءات على التزامه بما يفرضه عليه الدستور وما يعبر عن مصالح البلاد العليا.

في غضون ذلك، قال النائب عن التحالف الكردستاني محمه خليل في إتصال مع "راديو سوا" إن الاجتماعات التي يعقدها الرئيس طالباني ستخرج بقرارات حاسمة لوضع حد للأزمة الراهنة.

وأكد خليل أن الاجتماعات الأخيرة التي عقدت في أربيل والنجف بين التحالف الكردستاني وقائمة العراقية والتيار الصدري عبرت مرحلة سحب الثقة عن حكومة المالكي، وأنها الآن تتناول وضع آليات لاختيار بديل عن رئيس الوزراء.
XS
SM
MD
LG