Accessibility links

logo-print

الرئيس العراقي جلال طالباني يبحث الاوضاع السياسية الراهنة في البلاد


الرئيس العراقي جلال طالباني

الرئيس العراقي جلال طالباني

بحث الرئيس العراقي جلال طالباني في السليمانية مع عدد من القادة السياسيين الأوضاع السياسية في البلاد وسبل نزع فتيل الأزمة الراهنة.
وقال النائب المستقل صباح الساعدي ان المجتمعين اتفقوا على سحب الثقة من رئيس الوزراء نوري المالكي، واوضح لراديو سوا ان الرئيس جلال طالباني اشترط على المجتمعين ان يحصلوا على اجماع مجلس النواب لسحب الثقة قبل التقدم بهذا الطلب.

من جهته اكد أمير الكناني عضو كتلة الاحرار الممثلة للتيار الصدري اكتمال توقيعات كتلته المجمعة على سحب الثقة واضاف لـ"راديو سوا":
"في هذا اليوم اكتملت التوقيعات فيما يخص كتلة الحرار. ,سترسل باليد الى سماحة السيد مرتضى الصدر للتصرف بها."

واكد رئيس كتلة القائمة العراقية البرلمانية سلمان الجميلي تجاوز الكتل المعارضة لتوجهات موضوع سحب الثقة عن المالكي الى البحث عن بديل عنه، وهو حصرا سيكون من التحالف الوطني .


وقلل علي الموسوي المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء نوري المالكي من أهمية الاجتماعات الأخيرة، ورأى أن أي اجتماع لا يعقد بمشاركة جميع الكتل السياسية لن ينجح في التوصل إلى حلول حقيقية .


التيار الصدري متمسك بخيار سحب الثقة

وقال أمين عام كتلة الأحرار الممثلة للتيار الصدري ضياء الأسدي إن التيار متمسك بخيار سحب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالكي، فيما أُعلن أن التيار الصدري تراجع عن موقفه بسحب الثقة.

وقال أمين عام كتلة الأحرار الممثلة للتيار الصدري والمنضوية ضمن التحالف الوطني الذي يقود الحكومة ضياء الأسدي لـ "ر اديو سوا" إن تياره بزعامة رجل الدين مقتدى الصدر ما زال مصرا على سحب الثقة عن رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي.

وأضاف أن التيار الصدري لن يطرح مرشحا عنه بديلا للمالكي، مشددا على وحدة التحالف الوطني الذي يقود الحكومة.

فيما أعلن نواب عن ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الحكومة نوري المالكي تراجع التيار الصدري عن موقفه بسحب الثقة.
XS
SM
MD
LG