Accessibility links

حملة أوباما تصعد هجماتها ضد رومني بعد تأكد ترشحه عن الجمهوريين


 المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية ميت رومني

المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية ميت رومني

صعد فريق حملة المرشح الديموقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية من هجومها على المرشح الجمهوري ميت رومني الذي جمع بالفعل عدد المندوبين اللازم لمنافسة الرئيس باراك أوباما على البيت الأبيض في الانتخابات المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.


وتحاول حملة المرشح الديموقراطي منذ أسابيع الرد على رومني الذي يعتبر مساره كرجل أعمال كفيل بتوفير الوظائف، وركزت على أدائه الاقتصادي حينما كان حاكما لولاية ماساشوستس بين عامي 2003 و2007.


ويصور فريق حملة أوباما المنافس الجمهوري الذي رأس صندوق الاستثمار "بين كابيتال"، كـ"مصاص الدماء" و"مدمر لفرص العمل".


وذكر ديفيد اكسلرود المكلف بالإستراتيجية الانتخابية لأوباما في وثيقة صادرة عن الحملة أن فترة حكم رومني تزامنت مع "حقبة من النمو الاقتصادي على الصعيد الوطني".


وأضاف أن رومني "عندما تولى شؤون ماساشوستس، كان معدل البطالة في هذه الولاية لا يزال اقل من المعدل الوطني، تماما كما كان الحال طيلة العقد الأخير".


واستطرد اكسلرود قائلا إن "معدلات التوظيف المسجلة خلال السنوات الأربع من تولي رومني السلطة في ماساشوستس كانت واحدة من أسوأ المعدلات في البلاد كما قام برفع الضرائب على الطبقة المتوسطة وخفض ضرائب الأغنياء".


واعتبر اكسلرود أن عمل رومني في القطاع الخاص أدى إلى "نتائج كارثية، والآن يقدم الوعود نفسها التي قدمها عندما كان حاكما" مضيفا أنه إذا "لم تنجح تلك السياسة في تلك الفترة، فإنها لن تنجح اليوم".


وينتقد رومني سياسات الرئيس الديموقراطي بشدة ويصفها بالـ"احتكارية" التي تعيق العمل الحر، فيما يتهم أوباما خصومه الجمهوريين بالعمل على فرض شريعة الغاب من خلال سياسة اقتصادية تميز الأكثر ثراءا على حساب الطبقة الوسطى.


رايس تدعم رومني


في سياق متصل، تعتزم كوندوليزا رايس وزيرة الخارجية الأميركية السابقة في عهد الرئيس السابق جورج بوش أن تعلن دعم ترشيح الحزب الجمهوري لمت رومني لرئاسة الولايات المتحدة.


وقال فريق حملة رومني إنه من المقرر أن تشارك رايس في تجمع انتخابي في كاليفورنيا مخصص لجمع أموال لمصلحة حملة المرشح الجمهوري، وستقوم خلالها بإعلان دعمها لرومني.


ويتردد اسم رايس كثيرا في المداولات بين مستشاري رومني كواحدة من المرشحين لخوض الانتخابات على منصب نائب الرئيس مع رومني.

XS
SM
MD
LG