Accessibility links

المعارضة في البحرين تدعو لتظاهرة "الشعب صاحب القرار والسيادة"


تظاهرة في البحرين

تظاهرة في البحرين

دعت جمعية الوفاق الشيعية المعارضة في البحرين إلى التظاهر في ما أسمتها بجمعة "الشعب صاحب القرار والسيادة" في الأول من شهر يونيو/حزيران في المملكة.

من جانبه، قال جواد فيروز عضو الجمعية الوفاق "إن التحركات الشعبية متواصلة وهناك دعوة غدا إلى مسيرة جماهرية كبرى بهدف المطالبة بالإفراج عن جميع المعتقلين إضافة إلى ضرورة الحل السياسي للوضع القائم".

وأوضح فيروز لـ"راديو سوا" أن هدف مسيرة الجمعة الدعوة هو حل أزمات البلاد بمبادرة حكومية وأضاف: "يعتقد عدد كبير من شعب البحرين بأن الملف السياسي يراوح مكانه وبعد ما جرى في مداولات بشأن ملف الوضع الحقوقي في جنيف. أعتقد أن الناس شعروا أن الأوان قد آن بأن تخطو السلطة خطوات عملية لحلحلة هذه الملفات. من هذا المنطلق المتظاهرون نظموا عددا من الفعاليات لكي يواصلوا مشوارهم في الضغط على السلطة لحلحلة هذه الملفات وتحديد الملف الحقوقي".

وأشار عضو جمعية الوفاق إلى أن الحل السلمي من خلال الحوار هو الحل الأمثل وأضاف: "لا يوجد هناك أي حل إلا من خلال تسوية سلمية ومن خلال حوار مباشر جاد بين المعارضة والحكم للوصول إلى توافق ومن ثم عرض هذا التوافق على استفتاء شعبي، وللحكم الحق في أن يعقدوا لقاءات وحوارات مع كل مكونات المجتمع لكي نضمن بأن هناك توافقا وطنيا. نعتقد أن المعارضة رسمت خارطة الطريق من خلال وثيقة المنامة ونأمل من خلال ما جرى مؤخرا من ضغوطات دولية على البحرين بشأن الملف الحقوقي بأن يكون هناك إعادة نظر في الأسلوب الحالي وهو اللامبالاة أن تكون هناك مبادرة واضحة لفتح حوار جاد مع المعارضة".

وكانت الجمعية قد نفذت الأربعاء وقفة احتجاجية في مدينة حمد تنديدا باستمرار اعتقال ناشطين قالت الجمعية إنهم موقوفون على خلفية اشتراكهم في تظاهرات مطالبة بإصلاحات سياسية تشهدها المملكة منذ مطلع العام الماضي.
XS
SM
MD
LG