Accessibility links

مباحثات عراقية أميركية حول الأمن والقضاء


عدد من أفراد الشرطة العراقية

عدد من أفراد الشرطة العراقية

دهوك-خوشناف جميل

أعلنت السفارة الأميركية في بغداد أن مساعد وزيرة الخارجية الأميركية للمكتب الدولي لمكافحة المخدرات وتطبيق القانون وليام براونفيلد ناقش مع مسؤولين عراقيين أطر الشراكة القائمة بين المكتب الدولي وحكومة العراق والجهود الثنائية الرامية إلى تطوير القطاعات المعنية بتطبيق القانون وشؤون القضاء.

وقالت السفارة في بيان أصدرته الجمعة إن براونفيلد الذي يزور العراق حاليا، إلتقى مع كبار المسؤولين الحكوميين في كل من بغداد وأربيل، مؤكداً الالتزام المشترك تجاه ترسيخ دعائم نظام قضائي قوي ومستقل، بحسب البيان.

واضافت أن المسؤول الأميركي التقى أيضا كبار المسؤولين في وزارة الداخلية وبحث معهم سبل تطوير تطوير جهاز الشرطة العراقي وأولويات المرحلة المقبلة.

بحثت حكومة إقليم كردستان مع نظيرتها الأميركية
وقال مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كردستان فلاح مصطفى لــ"راديو سوا" إن براونفيلد زار الإقليم للتباحث مع المسؤولين في الأكراد لوضع آلية لتدريب قوات الشرطة في الإقليم على سبل مكافحة المخدرات وفرض سيادة القانون.

وأضاف مصطفى أن الوفد الأميركي أجتمع مع وزير الداخلية في حكومة الإقليم كريم سنجاري وعدد من المسؤولين في مكتب العلاقات الخارجية في حكومة كردستان.

وأوضح مصطفى أن حكومة الإقليم أكدت للوفد الأميركي التزامها بالدستور العراقي، بإعتبار أنه مفتاح الحل للأزمة السياسية الراهنة في العراق.
XS
SM
MD
LG