Accessibility links

حركة 6 إبريل تطالب بإبعاد شفيق من سباق الرئاسة بمصر


تظاهرة مناهضة لمرشح الرئاسة أحمد شفيق

تظاهرة مناهضة لمرشح الرئاسة أحمد شفيق

قررت حركة 6 أبريل المصرية تنظيم وقفة احتجاجية أمام المحكمة الدستورية العليا بالمعادي عصر اليوم السبت للمطالبة بتطبيق قانون العزل السياسي على الفريق أحمد شفيق المرشح للرئاسة وعدم السماح له بخوض الإعادة أمام المرشح محمد مرسي.

وقالت الحركة إن الوقفة هي إحدى وسائل الضغط السلمية للتعبير عن رفض ترشح شفيق لانتخابات الرئاسة ولتطبيق قانون العزل عليه.

من جهته، نفى حزب المصريين الأحرار تأييده لشفيق في جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية،‏ مؤكدا أن الحزب لن يدعم أيا من المرشحين‏.

وأشار الحزب إلى أنه يجري التحقيق بشأن التصريحات التي نسبت للحزب على لسان أحد موظفيه عن دعم الحزب لشفيق والمخالفة تماما للموقف الذي أعلنه الحزب من مرشحي جولة الإعادة.

ومن جانبه، أكد المتحدث الإعلامي لحزب المصريين الأحرار أحمد خيري أن الحزب لن يتخلى عن موقفه الداعم لمطالب ثورة 25 يناير وتمسكه بمبادئه العليا من أجل تدعيم مدنية الدولة وإرساء دولة القانون في ظل نظام مدني ديموقراطي يؤمن بالمواطنة ويعمل على تحقيق أهداف الثورة.

على صعيد آخر، قال المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي‏‏ إنه يستمع حاليا لوجهات نظر متعددة حول المقاطعة أو إبطال الأصوات في المرحلة الثانية من الانتخابات الرئاسية.‏

وجدد صباحي، خلال لقاء مع وفد من المكتب السياسي لحركة 6 أبريل، موقفه الرافض لدعم أي من مرشحي الرئاسة في جولة الإعادة، مؤكدا أنه لا يمكن أن يفرض على المصريين أحد خيارين إما استبداد وهيمنة تيار بعينه باسم الدين على مؤسسات الدولة أو القبول بإعادة إنتاج النظام القديم.
XS
SM
MD
LG