Accessibility links

القوات السورية تواصل عملياتها في حمص وفي ريف دمشق


صورة بثتها شبكة شام الاخبارية تظهر الدمار في حمص

صورة بثتها شبكة شام الاخبارية تظهر الدمار في حمص

واصلت القوات السورية النظامية السبت عملياتها في مدينة حمص وريفها وسط البلاد، فيما اندلعت اشتباكات بين الجيش ومنشقين في ضواحي دمشق وريفها وسُجل تحليق للمروحيات في اللاذقية الساحلية، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد إن حي الخالدية وأحياء حمص القديمة الخارجة عن سيطرة القوات النظامية، تعرضت حتى ساعات الفجر الأولى للقصف، ما أسفر عن مقتل جندي منشق.

وفي قرية القريتين في ريف حمص، قتل مواطن بإطلاق رصاص خلال مداهمات نفذتها القوات النظامية صباح السبت.

وسقطت قذائف عدة صباح اليوم على بلدة تلدهب بمنطقة الحولة، من دون تسجيل أي إصابات بحسب المرصد.


اشتباكات في ريف دمشق


في ريف دمشق، اندلعت اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلين معارضين في مدينة حرستا، وسمعت أصوات انفجارات في مدينة دوما كبرى مدن الريف الدمشقي والتي تشهد احتجاجات مستمرة وتحركات للمنشقين.

وفي محافظة اللاذقية الساحلية، تحاول القوات النظامية اقتحام قرى جبل الأكراد حيث يتجمع عدد من المنشقين عن القوات النظامية.

كما سمع دوي انفجارات في المنطقة في ظل تحليق لطائرات مروحية تعمل على تمشيط المنطقة بالأسلحة الرشاشة. وأفيد عن سقوط جرحى بعضهم بحال خطرة بحسب المرصد.

وفي محافظة درعا جنوب البلاد، سمع دوي انفجارات وإطلاق نار كثيف في بلدتي سحم الجولان والغارية الغربية وقرية الحيط، حيث تنفذ القوات النظامية حملات مداهمات، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.
XS
SM
MD
LG