Accessibility links

غدا ... العراق يواجه الأردن ضمن تصفيات آسيا لكرة القدم


جانب من مباراة سابقة بين العراق والأردن

جانب من مباراة سابقة بين العراق والأردن

بغداد-ضياء النعيمي

يحتضن ملعب الملك عبد الله في العاصمة الأردنية عمان لقاء مهما مساء الأحد يجمع العراق مع الأردن في افتتاح منافسات المجموعة الثانية من تصفيات أسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقبلة في كرة القدم.

ويقول الخبير الرياضي أنور جسام إن المنتخب العراقي الذي تتضمن تشكيلته لاعبين كبار يتحلون بالقدرة والخبرة، هو الأقرب إلى الفوز.

وأضاف جسام في اتصال مع "راديو سوا" أن وصول المنتخب الوطني إلى مرحلة النضوج الميداني ووجود المدرب البرازيلي زيكو على رأس كادر التدريب بما يمتلكه من خبرة ميدانية وشخصية مؤثرة سيسهمان إلى حد كبير في ترجيح كفة العراق خلال المباراة.

النجم الكروي السابق ناظم شاكر، أحد أبرز اللاعبين الذين مثلوا المنتخب الوطني في مونديال المكسيك عام 1986 عندما خاض المباريات الثلاث في النهائيات أمام البارغواي وبلجيكا والمكسيك، أكد أن المباراة مع الأردن تعد الأهم للعراق في هذه التصفيات.

وطالب شاكر أعضاء المنتخب بالتركيز على المباراة ة وعدم الانجرار وراء إي نوع من الاستفزاز على أرض الملعب.

جدير بالذكرن أن العراق يتنافس في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الأردن وعمان واستراليا واليابان، فيما تتنافس في المجموعة الأولى منتخبات كوريا الجنوبية وإيران وأوزبكستان وقطر ولبنان.

وبموجب نظام التصفيات، فان المنتخبين الأول والثاني من كل مجموعة يتأهلان إلى النهائيات بصورة مباشرة، فيما يلعب المنتخبان اللذان يحتلان المركز الثالث في كل مجموعة مرتين ذهابا وإيابا، على أن يقابل الفائز منهما خامس مجموعة أميركا الجنوبية للتنافس ذهابا وإيابا قبل اختيار المنتخب المتأهل إلى النهائيات العالمية.
XS
SM
MD
LG