Accessibility links

logo-print

الناتو ينجح في تحرير عمال إغاثة من طالبان


قوات من الناتو في أفغانستان

قوات من الناتو في أفغانستان

قال حلف شمال الأطلسي إن فريق إنقاذ تابع له أنزلته طائرة هليكوبتر في منطقة جبلية نائية في شمال أفغانستان في وقت مبكر من يوم السبت نجح في تحرير أربعة من عمال إغاثة بينهم طبيبتان غربيتان كانت حركة طالبان قد اختطفتهم الشهر الماضي.

وقال اللفتنانت كوماندر برايان بادورا وهو متحدث باسم قوة المعاونة الأمنية الدولية التابعة لحلف شمال الأطلسي (أيساف)، إن قوات الحلف دخلت المنطقة تحت جنح الظلام وقامت بعد التأكد من وجود الرهائن، بمداهمة ناجحة لتحريرهم.

وأوضح المتحدث أن قوات الناتو قامت بمداهمة ناجحة لتحرير الرهائن، وبينهم البريطانية هيلين جونستون والكينية موراجوي اورير، من دون أن تتكبد أي خسائر في الأرواح.

بدوره، قال شمس الرحمن شمس نائب حاكم بدخشان إن خمسة من محتجزي الرهائن قتلوا في العملية.

وفي لندن، رحب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بتحرير الرهائن وقال ‘ن حياتهم كانت في خطر متزايد، مضيفا أن العملية شاركت فيها قوات بريطانية وأن عددا من مقاتلي طالبان ومحتجزي الرهائن قتلوا.

وكان عمال الإغاثة الذين يعملون في مؤسسة ميداير، التي تتخذ من سويسرا مقرا لها، في طريقهم إلى إقليم بدخشان الذي اجتاحته الفيضانات الشهر الماضي عندما خطفوا على يد عناصر من حركة طالبان.

وكان موظفو الإغاثة يستخدمون حمارا في التنقل لزيارة عيادة طبية في منطقة ياوان النائية حيث دمرت السيول الناجمة عن ذوبان الثلوج الطريق بعد واحد من أسوأ فصول الشتاء التي شهدتها أفغانستان في عقود.
XS
SM
MD
LG