Accessibility links

الفلسطينيون يطلبون مساعدة من الجامعة فيما تعرض القطاع لغارة اسرائيلية


محمود عباس

محمود عباس

طلب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس من جامعة الدول العربية تأمين مبلغ 100 مليون دولار شهرياً لمساعدة السلطة على تخطي أزمتها المالية.

وقد قال رئيس الحكومة الفلسطينية سلام فياض ان اسباب الازمة المالية في السلطة الفلسطينية ما تزال قائمة.وهو ان ما يرد من مساعدات خارجية لا يفي بدعم موازنتها العامة .

وقد اعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ان رئيس السلطة محمود عباس طلب من لجنة مبادرة السلام في جامعة الدول العربية توفير شبكة أمان للسلطة بمبلغ يصل الى 100 مليون دولار شهريا.

وبحسب المعطيات الفلسطينية فان صندوق الاقصى التابع لمجموعة البنك الاسلامي الذي يتخذ من جدة بالسعودية مقرا له وفر دعما لمشاريع اقتصادية فلسطينية خلال السنوات العشر الماضية بمبلغ يصل الى مليار و 350 مليون دولار .

وكان نصيب البنية التحتية والقطاع الاجتماعي في الأراضي الفلسطينية منها نحو 380 مليون دولار.

غارة جوية على غزة


أسفرت غارات شنها سلاح الجو الإسرائيلي على قطاع غزة فجر الأحد عن إصابة سبعة فلسطينيين.
وقد استهدفت هذه الغارات منزلا في مخيم النصيرات في وسط قطاع غزة
وافاد شهود عيان بان الطيران الاسرائيلي استهدف ايضا أراض خالية شمال ووسط القطاع .

وقال ادهم ابو سلمية الناطق باسم الإعلام والطوارئ إن الجرحى نقلوا الى المستشفى بمدينة دير البلح. واوضح ان اربعة من المصابين كانوا من الاطفال اصغرهم سنا رضيعة تبلغ من العمر خمسة شهور عندما استهدف صاروخ منزلهم اثناء النوم .

ويشار الى ان المناطقة الحدودية بين القطاع واسرائيل شهدت في الآونة الأخيرة اشتباكات أدت إلى مقنل فلسطيني وجندي اسرائيلي قبل يومين.
XS
SM
MD
LG