Accessibility links

logo-print

مبارك يرتدي لباس السجن الأزرق والقضاء يستعد لتوجيه اتهامات جديدة


مبارك في طريقه إلى جلسة النطق بالحكم

مبارك في طريقه إلى جلسة النطق بالحكم

أعلن مسؤول قضائي مصري أنه ستتم إحالة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال إلي محكمة الجنايات خلال أيام بتهمة تحقيق كسب غير مشروع‏، حسبما قالت صحيفة الأهرام في موقعها الالكتروني يوم الاثنين.

ونقلت الصحيفة عن المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع القول إن "مصلحة الخبراء قد انتهت من تقريرها بشأن ثروة مبارك ونجليه علاء وجمال بالداخل وفي طريقها للانتهاء من التقرير النهائي حول الثروة بالخارج خلال أيام".

وأضاف الجوهري أن كلا من علاء وجمال مازالا محبوسين علي ذمة الكسب غير المشروع وأنهما ممنوعان هما وزوجتيهما وأبناؤهما من السفر وتم التحفظ علي أموالهم من قبل الجهاز وذلك بعد ثبوت تحقيقهما لثراء طائل واستغلالهما لنفوذ والدهما في تحقيق هذه الثروة الطائلة.


وقال الجوهري إن "جميع المبالغ والعقارات والأرصدة الموجودة بالبنوك سوف يتم ردها للدولة إضافة إلي تغريمهم مبلغ مساو لهذه الأموال".

وأضاف أن الرئيس السابق كان قد أثبت في إقرار ذمته المالية أن الفيلا التي يمتلكها ثمنها نصف مليون جنيه إلا أن تقرير الخبراء أكد أن قيمتها تجاوزت 120 مليون جنيه.


وقال إنه "لا علاقة بين براءة علاء وجمال مبارك في قضية فيلا شرم الشيخ حيث إنها جزء يسير من ثروتهم وأنهم يمتلكون عددا من الفيلات والأراضي بأماكن متفرقة وتم حصرها من قبل جهاز الكسب غيرالمشروع وسوف تتم محاسبتهم علي ذلك"، وذلك في إشارة إلى اتهامات بالتربح تعلقت بشراء فيلا في شرم الشيخ من رجل الأعمال حسين سالم بأقل من ثمنها.

وأكد الجوهري أنه "سوف تتم إحالة علاء وجمال مبارك خلال أيام إلي محكمة الجنايات بتهمة الكسب غير المشروع واستغلال نفوذ والدهما."


وبحسب الصحيفة فإن أموال نجلي مبارك قد بلغت أكثر من ملياري جنيه في صورة أموال سائلة في البنوك وأراضي وفيلات مملوكة لهما، على حد قول الصحيفة.

مبارك بلباس السجن

في هذه الأثناء، تلقى الرئيس المصري السابق حسني مبارك يوم الأحد في سجن طرة الذي نقل إليه أمس الأول السبت لباس السجناء الأزرق وذلك غداة الحكم عليه بالسجن المؤبد لمسؤوليته عن مقتل متظاهرين خلال الثورة التي أطاحت به مطلع عام 2011.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن حراس سجن طرة، جنوب القاهرة، التقطوا لمبارك الصورة التقليدية التي تؤخذ لنزلاء السجن وسلم رقمه ولباسه الأزرق اللون الذي يرتديه السجناء.

وكان مبارك موضوعا منذ اعتقاله في مركز طبي عسكري قرب القاهرة وبعد صدور الحكم عليه نقل إلى سجن طرة.

وبدوره نسبت التليفزيون الرسمي إلى مسؤولين أمنيين القول إن مبارك أصيب بأزمة صحية عقب وصوله إلى سجن طرة يوم السبت ورفض في البداية النزول من المروحية التي أقلته إلى السجن لقضاء حكم بالسجن المؤبد صدر بحقه ووزير داخليته حبيب العادلي لمسؤوليتهما عن مقتل نحو 850 متظاهرا العام الماضي، في حين برأت المحكمة ستة مسؤولين كبار في وزارة الداخلية الأمر الذي أدى إلى تظاهرات في ميدان التحرير بالقاهرة وعدد من المدن الأخرى.

XS
SM
MD
LG