Accessibility links

شفيق يستنكر دعوات تطبيق قانون العزل السياسي


مرشح الرئاسة الفريق أحمد شفيق

مرشح الرئاسة الفريق أحمد شفيق

استنكر المرشح للرئاسة المصرية أحمد شفيق الدعوات التي تطالب بتطبيق قانون العزل السياسي والتي تهدف لاستبعاده من جولة الإعادة في انتخابات الرئاسة المقررة يومي 16 و17 يونيو/حزيران الجاري.

كان بيان وزعته حملة المرشح الرئاسي السابق عبد المنعم أبو الفتوح ذكر أن أبو الفتوح والمرشح السابق حمدين صباحي والمرشح الحالي محمد مرسي الذي ينافس شفيق في جولة الإعادة اتفقوا خلال اجتماعهم أمس الاثنين على استمرار الضغط الشعبي والجماهيري لحين تطبيق قانون العزل السياسي بشكل ناجز قبل انتخابات الإعادة.

وقال مدير حملة مرسي إن اللقاء الذي استمر ساعتين ناقش فكرة تشكيل مؤسسة رئاسية في مقابل اقتراح بعض القوى السياسية تشكيل فريق رئاسي مدني.

ورد شفيق في مقابلة تلفزيونية على تلك المطالب بالتساؤل عن الصفة التي يقررون بها قانون العزل أو يلغون بها نتيجة الانتخابات.

وقال شفيق إنه لا يوجد مانع لديه من نزول ميدان التحرير وأنه قام بالنزول إلى بعض الميادين ولا يخشى من معارضيه الذين لديهم وعي سياسي وثقافة الحوار.

وأضاف شفيق أنه يستطيع إعادة الأمن خلال 24 ساعة في حال فوزه.

هذا ولم تحدد المحكمة الدستورية العليا موعدا محددا لإصدار حكمها في قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية المعروف إعلاميا بقانون العزل السياسي ضد رموز نظام الرئيس السابق حسني مبارك.
XS
SM
MD
LG