Accessibility links

logo-print

رومني يفوز بولايات جديدة في طريقه نحو انتخابات الرئاسة الأميركية


مت رومني

مت رومني

كشفت النتائج الأولية للانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري عن فوز الحاكم السابق لولاية ماساشوستس بخمس ولايات إضافية من بينها ولاية كاليفورنيا، وذلك في سباق حسمه رومني بالفعل.


وعزز رومني من مكاسبه الأمر الذي يمنحه دفعة نفسية بعد أن كان قد حسم السباق بالفعل من الجولة السابقة التي جرت في 29 مايو/أيار الماضي بحصوله على عدد المندوبين اللازم للفوز بترشيح الحزب في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني القادم.


وبحسب النتائج الجزئية التي شملت 21 بالمئة من بطاقات الاقتراع، حصل رومني على 80.9 بالمئة من الأصوات في ولاية كاليفورنيا فيما حصل عضو مجلس النواب رون بول على 9,3 بالمئة والمسيحي المتشدد السناتور السابق ريك سانتوروم على 4,9 بالمئة ورئيس مجلس النواب الأسبق نيوت غينغريتش 3,8 بالمئة.


وحسم رومني السباق كذلك في بقية ولايات الجولة التي شملت إضافة إلى كاليفورنيا، كلا من مونتانا التي فاز بنسبة 69 بالمئة من الأصوات فيها، ونيو مكسيكو (73 بالمئة)، وساوث داكوتا (66 بالمئة)، ونيو جيرسي (81 بالمئة.


وبفضل النجاحات الكبيرة لرومني، فقد فرض نفسه مرشحا عن الحزب الجمهوري لمنافسة الرئيس الديموقراطي باراك أوباما، ولكن عليه أن ينتظر اجتماع الحزب لإعلان ترشيحه رسميا خلال مؤتمر الحزب في أواخر أغسطس/آب في فلوريدا.

XS
SM
MD
LG