Accessibility links

مناشدة للتراجع عن قرار إلغاء معاهد المعلمين والمعلمات


ناشدت نقابة المعلمين في محافظة كركوك وزارة التربية إعادة النظر في قرار أصدرته يتعلق بإلغاء معاهد المعلمين والمعلمات بدأ من العام الدراسي المقبل.

وقال نقيب المعلمين في كركوك حسان الجبوري في حديث مع "راديو سوا" إن المعاهد توفر دعما للطالب في المحافظة، مشيرا إلى أن القرار يعد عامل إحباط للطالب في المدينة.

وأضاف الجبوري أنه لا يعارض إلغاء الدراسة المسائية في تلك المعاهد نظرا لوجود شبهات بشأن أوضاعها.

كما أبدى رئيس قسم التربية الفنية في معهد المعلمين بجار ربيع رفضا لقرار وزارة التربية، وقال إن معاهد المعلمين والمعلمات أسهمت على مدى السنوات الماضية في رفد العملية التربوية بكوادر تدريسية تتمتع بكفاءة عالية.

فيما قال أستاذ اللغة التركية في المعهد اوزل احسان إن القرار رغم سلبيته على الكادر التدريسي في تلك المعاهد، إلا انه يصب في مصلحة الطالب وإعداد معلمين ومعلمات من ذوي الشهادات الجامعية.

في المقابل، أبدت والدة أحد الطلاب عن انزعاجها من القرار، لاسيما وأنها كانت تنوي أن تلحق ولدها الثاني بالدراسة في المعهد.

جدير بالذكر ان مدة الدراسة في تلك المعاهد هي خمس سنوات بعد الدراسة المتوسطة يحصل بعدها الطالب على شهادة دبلوم في اختصاصه. ويرى مسؤولون تربويون إن هذه المدة كافية لتأهيل معلمين أكفاء قادرين على الارتقاء بمهامهم التدريسية والتعليمية.

وكانت وزارة التربية قد قالت إن قرارها جاء في إطار مساعيها لتهيئة كوادر تعليمية تحمل اختصاصات جامعية.
XS
SM
MD
LG