Accessibility links

البرادعي يدعو إلى التكاتف ضد ما وصفه بالثورة المضادة


تواصل التظاهرات لتطبيق قانون العزل

تواصل التظاهرات لتطبيق قانون العزل

شدد وكيل مؤسسي حزب الدستور محمد البرادعي على أهمية التكاتف بين القوى الثورية والوطنية خلال الفترة المقبلة ضد ما وصفه بقوى الثورة المضادة.

وطالب البرادعي أمس الخميس خلال اجتماعه مع عدد من أعضاء المكتب السياسي لحركة 6 إبريل بالسعي للحصول على ضمانات للشعب خلال الفترة المقبلة.

وشدد البرادعي على أهمية وجود الباب الثاني من دستور 54 المتعلق بالحريات والحقوق، وتشكيل حكومة تكنوقراط غير حزبية منعا للصراعات، مؤكدا أهمية تمثيل الشباب في الحكومة.

جمعة الإصرار

هذا وتشهد القاهرة اليوم الجمعة تظاهرة دعا إليها عدد من القوى والأحزاب السياسية تحت شعار جمعة الإصرار.

وتطالب هذه القوى بالعزل السياسي للمرشح الرئاسي أحمد شفيق وعدم السماح له بخوض جولة الإعادة المقررة في السادس عشر والسابع عشر من الشهر الجاري ضد مرشح الإخوان المسلمين محمد مرسي.

وقد تباينت آراء المواطنين في الشارع المصري في شأن المشاركة في جمعة الإصرار اليوم والتي دعا إليها عدد من القوى والأحزاب السياسية.
صباحي يقاطع جولة الإعادة

في سياق متصل، أعلن المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي عن مقاطعته لجولة الإعادة للانتخابات الرئاسية التي ستجري بين شفيق ومرسي، واصفا المرشحين بأنهما لا يعبران عن أحلام أهداف الثورة المصرية.

وأبدى صباحي امتنانه لكل من أيده في الجولة الأولى، موضحا أن الكتلة التصويتية التي انتخبته هم أحرار ويعبرون عن تيار ثالث بعيد عن الاستبداد الديني أو استبداد الدولة، مشيرا إلى أنه لا يستطيع فرض إرادته الشخصية عليهم ولا يملك توجيههم تجاه المقاطعة أو التصويت لأحد من المرشحين وإنهم لديهم الحرية الكاملة في موقفهم من جولة الإعادة.
XS
SM
MD
LG