Accessibility links

سفيرة باكستان بواشنطن تنتقد تصريحات بانيتا


سفيرة باكستان لدى الولايات المتحدة شيري رحمن

سفيرة باكستان لدى الولايات المتحدة شيري رحمن

وصفت سفيرة باكستان لدى الولايات المتحدة شيري رحمن انتقاد وزير الدفاع الأميركي ليون بانيتا لإسلام أباد لفشلها في التعامل مع الملاذات الآمنة للمتشددين بأنها غير مفيدة، قائلة إنها ستزيد من صعوبة تضييق هوة الخلافات بين البلدين.

وقالت رحمن في بيان لها إن هذه التصريحات تضيف منعطفا غير مفيد للعملية ولا تترك متنفسا يذكر لمن يسعون للخروج من الطريق المسدود.

وكان بانيتا قد قال أمس الخميس في العاصمة الأفغانية كابل التي وصل إليها لإجراء محادثات مع قادة عسكريين وسط تصاعد عمليات العنف هناك "من الصعب تحقيق السلام في أفغانستان ما دام هناك ملاذ آمن للإرهابيين في باكستان".

وتحث الولايات المتحدة باكستان منذ فترة طويلة على بذل المزيد للمساعدة في الحرب على المتشددين لكن العلاقات بين البلدين تعرضت لسلسلة من الانتكاسات منها ما نتج عن غارة أميركية نفذتها واشنطن منفردة داخل باكستان لقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن العام الماضي مما أحرج إسلام أباد.

ويعد تعاون باكستان حيويا بالنسبة للجهود الأمريكية لإعادة الاستقرار في أفغانستان قبل سحب أغلب القوات الأجنبية المقاتلة من البلاد بحلول عام 2014. كما أن لدى باكستان روابط تقليدية قوية مع حركة طالبان الأفغانية وغيرها من الجماعات المتشددة.
XS
SM
MD
LG