Accessibility links

logo-print

هيتس وسلتيكس الليلة بنهائي بلاي اوف المنطقة الشرقية


ليبرون جيمس في طريقة للتسجيل في سلة بوسطن

ليبرون جيمس في طريقة للتسجيل في سلة بوسطن

تقام الليلة المباراة الأخيرة في بلاي اوف دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين التي ستحسم لقب بطل المنطقة الشرقية بين ميامي هيتس وبوسطن سلتيكس، والذي بدوره سيقابل بطل المنطقة الغربية أوكلاهوما سيتي لتحديد بطل دوري المحترفين للعام الحالي.

وقد قاد اللاعب ليبرون جيمس الملقب بالملك فريقه ميامي هيتس إلى فوز كبير 98-79 على منافسه ومضيفه بوسطن سلتيكس وحرم بوسطن من استغلال عاملي الأرض والجمهور لكي يبلغ نهائي الدوري للمرة التاسعة والثلاثين في تاريخه.
وسجل جيمس 45 نقطة، إضافة إلى تحقيقه 15 متابعة و5 تمريرات حاسمة في مباراة تسيدها الضيوف تماما.

كما ساهم اللاعب دواين وايد أيضا في منح فريقه أفضلية بلوغ نهائي الدوري للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه القصير (بدأ مشواره موسم 1988-1989)، إذ سجل 17 نقطة مع 8 متابعات و4 تمريرات حاسمة.

وفي الجهة المقابلة، كان صانع ألعاب فريق بوسطن راجون روندو الأفضل وذلك بتسجيله 21 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة، وأضاف كل من كيفن غارنيت وبراندون باس 12 نقطة، فيما اكتفى بول بيرس بـ9 نقاط فقط بعد أن نجح في 4 محاولات فقط من أصل 18.

وتسيد ميامي اللقاء تماما وأنهى الربع الأول متقدما بفارق 10 نقاط 26-16، ثم وسع الفارق إلى 15 في بداية الربع الثاني الذي انتهى على نتيجة 55-42 بفضل تألق جيمس الذي نجح في 12 من أصل 13 محاولة خلال النصف الأول من اللقاء.

وتألق جيمس الذي وسع الفارق إلى 17 نقطة في بداية الربع الثالث ممهدا الطريق أمام فريقه لكي يبتعد عن مضيفه بفارق وصل إلى 25 نقطة، قبل أن يلجأ المدربان إلى لاعبي الاحتياط بعد أن أصبح فوز ميامي مضمونا.
XS
SM
MD
LG