Accessibility links

logo-print

استمرار التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2014


جانب من لقاء مصر وموزمبيق في الجولة الأولى

جانب من لقاء مصر وموزمبيق في الجولة الأولى

تنطلق اليوم السبت وغدا الأحد منافسات الجولة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل بمشاركة ستة منتخبات عربية هي مصر والسودان وليبيا وتونس والمغرب والجزائر.

سيكون المغرب أمام المهمة الأصعب بالنسبة للمنتخبات العربية إذ يستضيف نظيره العاجي اليوم السبت. وكان المنتخب المغربي استهل مشواره بالتعادل خارج قواعده مع غامبيا 1-1، فيما فاز نظيره العاجي على تنزانيا 2-صفر.

ويسعى المنتخب الجزائري عند لقاء مالي على أرض الأخير إلى تأكيد قوته عقب فوزه على ضيفه الرواندي 4-صفر ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

والأمر ذاته ينطبق على المنتخب المصري الذي افتتح مشواره في المجموعة السابعة بفوز مستحق على موزمبيق 2-صفر، لكنه يخوض اختبارا صعبا خارج قواعده أمام غينيا التي فازت بمباراتها الأولى خارج ملعبها على زمبابوي (1-صفر).

وبدورها، تلعب تونس في المجموعة الثانية خارج ملعبها أمام الرأس الأخضر بعد أن فازت في الجولة الأولى على غينيا الاستوائية (3-1) التي تواجه سيراليون، فيما تخوض ليبيا اختبارا صعبا للغاية أمام الكاميرون في المجموعة التاسعة وذلك بعد تعادل الأولى مع توغو (1-1) خارج قواعدها وفوز الثانية على جمهورية الكونغو (1-صفر) في الجولة الأولى.

ومن جهته، يأمل المنتخب السوداني أن يرفع رصيده إلى ست نقاط على حساب مضيفته ليسوثو بعد أن تغلب في مباراته الأولى على زامبيا بطلة أفريقيا (2-صفر).
XS
SM
MD
LG