Accessibility links

الاخوان المسلمون بمصر يرحبون بالنتائج الاولية لجولة الاعادة في الخارج


صورة مركبة لمرشحي الرئاسة المصرية

صورة مركبة لمرشحي الرئاسة المصرية

رحبت جماعة الاخوان المسلمين في مصر بالنتائج الاولية لجولة الاعادة في الخارج قائلة انها مؤشر جيد لاداء محمد مرسي في الانتخابات التي ستجري داخل البلادالاسبوع القادم .

وقال مراد علي المتحدث باسم حملة محمد مرسي لـ"راديو سوا" ان جماعة الإخوان وحملة محمد مرسي قادرة على التعامل مع هذه النتائج رغم محاولات الطرف الاخر استخدامها لبث الخوف في اوساط الناخبين في مصر:

"للآسف الشديد الفريق الاخر مدعوم ببعض اجهزة الدولة وبعض الحملات السوداء التي تستخدم الأساليب غير المحترمة لنشر الاشاعات مثل بيع قناة السويس وارض سينا والقصد من ذلك التأثير على البسطاء ونحن نعتمد على قربنا مع الشعب الواعي."

وقال مراد علي ان التوصل الى حل في موضوع اللجنة الخاصة بكتابة الدستور يصب لمصلحة محمد مرسي، وتوقع انضمام المزيد من القوى المصرية الى جانب محمد مرسي في الانتخابات بعد الوعود التطمينية التي قدمها للاقباط والنساء .

البرادعي: تحديد الرئاسة بفترة عام


دعا الناشط السياسي المصري محمد البرادعي القوى السياسية إلى الاتفاق مع كل من المرشحين الرئاسيين محمد مرسى وأحمد شفيق على أن تكون فترة الرئاسة المقبلة مؤقتة ولمدة عام واحد منعا للصدام ، على حد قوله.

وشدد البرادعي وكيل مؤسسي حزب الدستور فى لقاء تليفزيوني على قناة سي بي سي المحلية إن على شفيق ومرسي الالتزام بفكرة الرئيس المؤقت لمدة عام.

وتباينت اراء الشارع المصري ازاء دعوة البرادعي بين رافض ومؤيد لها. ويصف شادي الغزالي حرب الناشط السياسي الدعوة بأنها الحل الامثل للازمة التي يعيشها الشارع .


رفض اقتراح البرادعي


من جهته يرفض لواء سفير نور مساعد وزير الداخلية الاسبق ونائب رئيس حزب الوفد دعوة البرادعي ، وقال لـ"راديو سوا"، ان مصر الان تعيش ديموقراطية حقيقية على طريق الجمهورية الثانية:

"الرأي مرفوض والعملية الديمقراطية تسير في طريقها السليم والشعب المصري قادر على فرز الرئيس المناسب له في هذه الفترة الانتقالية وهي المقدرة بأربع سوات والشعب المصري لن يسمح بأي دكتاتور مرة اخرى ولا داعي لوقف العجلة ونستمر سنة في تعطيل الأمور والشعب المصري بحاجة الى من ينقذه سريعا."

"عدم توازن الشارع المصري"


أما حسن عماد عميد كلية الاعلام بجامعة القاهرة ، فيؤيد من جهته دعوة البرادعي ، بعد حالة الاستقطاب التي يعيشها في تأييد مرشحي الرئاسة الى الانتخابات ماخلق حالة من عدم التوازن ، ويوضح لـ"راديو سوا":

الشارع المصري تسوده حالة من الاستقطاب الشديد في هذه الآونة والبعض مؤيد بشكل مبالغ فيه للفريق احمد شفيق والبعض الآخر مؤيد بشكل مبالغ فيه ايضا للدكتور محمد مرسي مما يشير إلى شكل من الاشكال الى الانشقاق او حالةعدم التوازن داخل الشارع المصري حتى في اعقاب الانتخابات."
XS
SM
MD
LG