Accessibility links

logo-print

هدف في اللحظة الأخيرة يهدي فوزا غاليا لمصر على غينيا


أبو تريكة يحتفل مع أحد زملائه بالفوز في مقابلة سابقة

أبو تريكة يحتفل مع أحد زملائه بالفوز في مقابلة سابقة

أحرز محمد صلاح هدفا في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود مصر لفوز ثمين خارج أرضها على غينيا بثلاثة أهداف لهدفين في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 يوم الأحد.

وتقدم عبد الرزاق كمارا بهدف لمنتخب غينيا من ركلة جزاء في الدقيقة 20 وأدرك محمد أبو تريكة التعادل للفريق الزائر في الدقيقة 58 قبل أن يضيف بنفسه الهدف الثاني بعد تسع دقائق من ركلة جزاء لتتقدم مصر 2 - 1.

وتلقى نابي ياتارا حارس مرمى غينيا بطاقة حمراء بسبب ارتكابه الخطأ الذي أسفر عن ركلة الجزاء.

ورغم النقص العددي في صفوف غينيا إلا أن لاعبها الحسن بانغورا خدع الدفاع المصري وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية قوية دخلت مرمى الحارس المخضرم عصام الحضري في الدقيقة 87 ليدرك التعادل لأصحاب الأرض وسط سيطرة كاملة من الضيوف وفاصل من الفرص الضائعة للفراعنة.

وبدا أن اللقاء سينتهي بالتعادل لكن صلاح تمكن من إضافة الهدف الثالث لمصر في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وأصبح رصيد منتخب مصر ست نقاط في صدارة المجموعة السابعة متقدما بثلاث نقاط على غينيا، بينما تملك زيمبابوي وموزمبيق نقطة واحدة لكل منهما، علما بأن المتصدر فقط سيتأهل إلى الدور الأخير من التصفيات، ليلاقي فريقا واحدا للعب مباراتين بنظام الذهاب والإياب.

وقال ضياء السيد مساعد مدرب منتخب مصر في تصريحات تلفزيونية إن "المكسب خارج الأرض يمنح أريحية خاصة أن المباراة المقبلة في التصفيات أمام زيمبابوي ستكون في مارس/آذار من العام القادم".

وتابع قائلا "إننا نريد إغلاق ملف التصفيات وسنبدأ الاستعداد لملاقاة إفريقيا الوسطى في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2013 يوم الجمعة المقبل بعد تقديم موعد المباراة يومين."

وسيطرت مصر التي خاضت مباراتها الرسمية الأولى خارج أرضها تحت قيادة المدرب الأميركي بوب برادلي، على فترات طويلة من اللقاء وسنحت لها فرصة مبكرة عندما مرر أبو تريكة كرة نحو صلاح ومحمد ناجي جدو لكن الدفاع أبعدها.

واحتسبت ركلة جزاء لغينيا بعد ارتكاب حسني عبد ربه خطأ ضد إبراهيما تراوري، ونفذ كمارا الركلة بنجاح رغم أن الحضري كان قريبا من التصدي لها.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق قليلة استحوذ جدو على الكرة داخل منطقة الجزاء وسددها بقوة لترتد من القائم الأيسر لمرمى أصحاب الأرض.

وأدركت مصر التعادل بعدما مرر أحمد تمساح الذي شارك في الشوط الأول كبديل لمحمد شوقي كرة عرضية نحو أبو تريكة الذي حولها بسهولة إلى داخل المرمى.

وارتكب الحارس ياتارا خطأ فادحا عندما ارتقى ليمسك بكرة عالية قبل أن يرتكب مخالفة ضد عبد ربه ليحتسب الحكم ركلة جزاء ويشهر البطاقة الحمراء في وجهه، ونفذ أبو تريكة الركلة بنجاح.

واستغل بانغورا هفوة للدفاع المصري ليتوغل بالكرة الى داخل منطقة الجزاء بعد أن راوغ محمد عبد الشافي وعبد ربه ويسدد الكرة في الشباك محرزا هدف التعادل لأصحاب الأرض.

وقبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية أرسل البديل محمد زيدان كرة بينية جميلة إلى صلاح الذي انفرد بمرمى الحارس البديل عبد العزيز كيتا ووضعها بمهارة في الشباك مسجلا هدف الفوز لمصر.
XS
SM
MD
LG