Accessibility links

logo-print

طنطاوي يدعو المصريين للمشاركة بالانتخابات الرئاسية


القائد العام للقوات المسلحة المصرية المشير حسين طنطاوي

القائد العام للقوات المسلحة المصرية المشير حسين طنطاوي

دعا القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي المصريين إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية تأكيدا للديموقراطية‏.

وقال طنطاوي إن المصريين قادرين على تأمين الانتخابات يدعمهم ويساندهم رجال الشرطة والقوات المسلحة كمسؤولية وطنية وتاريخية.

جاء ذلك في اجتماع لمناقشة إجراءات تأمين مرحلة إعادة الانتخابات عقده مع نائب رئيس المجلس ورئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق سامي عنان مع رئيس مجلس الوزراء كمال الجنزوري بحضور رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية وأمين اللجنة ووزراء الداخلية والإعلام والتنمية المحلية وعدد من أعضاء المجلس الأعلى وقيادات الأمن.

حشد التصويت

في سياق متصل، انتقد منسق حملة المرشح محمد مرسي الدكتور مراد علي في مقابلة تلفزيونية قرار الجنزوري بتخصيص المواصلات العامة مجانا يومي انتخابات الإعادة، مؤكدا أن هذه خطة من الحزب الوطني لحشد التصويت لصالح مرشح ما.

وأعرب علي عن قلقه لعدم تسليم كشوف الناخبين لأي من المرشحين حتى الآن رغم أنه حق قانوني يضمن عدم وجود تكرار في أسماء الناخبين أو إضافة أسماء، موضحا أن هذا مؤشر خطير.

في الوقت نفسه، علق منسق حملة المرشح أحمد شفيق أشرف صحصاح في كفر الشيخ على هذا الكلام، مشيرا إلى أن شعور الطرف المنافس بأنه على قاب قوسين أو أدنى من عدم تحقيق النجاح يجعله يعلق فشله على "شماعة الآخرين"، مؤكدا أن الشارع يشهد انتفاضة لصالح المرشح أحمد شفيق لأنهم اقتنعوا أن مصر في هذه المرحلة بحاجة إلى رجل دولة مثل شفيق، على حد قوله.

الطيب يستنكر

في غضون ذلك، استنكر شيخ الأزهر أحمد الطيب الزج باسمه وصوره في الدعايات الانتخابية للرئاسة، مجددا موقف الأزهر بالوقوف على مسافة واحدة من كلا المرشحين.

وشدد الطيب على ضرورة وقوف المصريين صفا واحدا بعيدا عن أي أسباب للفرقة أو التشتت وحسن اختيار رئيس مصر للمرحلة المقبلة.
XS
SM
MD
LG