Accessibility links

بريطانيا تعلن عن حزمة جديدة من المساعدات للأونروا


فلسطينيون يحصلون على مساعدات من الأونروا في رفح بقطاع غزة

فلسطينيون يحصلون على مساعدات من الأونروا في رفح بقطاع غزة

أعلن وزير شؤون التنمية الدولية البريطاني آلان دنكان يوم الثلاثاء عن حزمة جديدة من المساعدات البريطانية لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قدرها 100 مليون جنيه استرليني أو ما يعادل نحو مليون و550 ألف دولار.

وقال بيان صادر عن السفارة البريطانية في عمان إن المساعدات الجديدة "ستساهم في تأمين الرعاية الصحية والتعليم وخدمات حيوية أخرى لعشرات الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة وسورية ولبنان والأردن".

ونقل البيان عن دنكان الذي يقوم حاليا بزيارة للأردن القول "إنني فخور أن أعلن اليوم أن المملكة المتحدة قادرة على تقديم دعمها المستمر لهذا العمل المهم".

وبحسب بيان السفارة، يأتي هذا الاعلان عقب زيارة قام بها الوزير إلى مخيم البقعة في عمان للاطلاع على المساعدات التي تقدمها الأونروا للاجئين.

وقالت السفارة إن دنكان التقى خلال تواجده في عمان بالمفوض العام لوكالة الأونروا فيليبو غراندي لبحث "الإصلاحات التي تقوم بها الوكالة لتقديم خدمات أفضل والتأكد من تمكن الأونروا من تقديم الخدمات للاجئين على أفضل وجه في أنحاء المنطقة".

ونقل البيان عن غراندي قوله إن المملكة المتحدة "هي نموذج للدول المانحة، ثابتة في التزاماتها المادية ومؤيدة لمهمة الأونروا للتنمية البشرية".

وتقدم الأونروا خدمات في مجالات صحية وتعليمية واجتماعية لنحو مليوني لاجىء فلسطيني يقيمون في 13 مخيما ومناطق مختلفة من الأردن.

وفي الإجمال تقدم الوكالة خدمات لحوالى خمسة ملايين لاجئ فلسطيني مسجلين في الأردن وسورية ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة.

ويعتمد تمويل الأونروا بالكامل تقريبا على تبرعات تقدمها الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، وتبلغ ميزانيتها للعامين 2012 و2013 حوالى 1,3 مليار دولار.

وبلغت قيمة المساعدات الطارئة التي وزعتها الأونروا في الضفة الغربية وغزة ولبنان هذا العام قرابة 344 مليون دولار.

XS
SM
MD
LG