Accessibility links

logo-print

معلومات استخباراتية عن عزم مسلحين تنفيذ هجمات خلال زيارة الإمام موسى الكاظم


انتشار أمني مكثف في بغداد لحراسة زوار مرقد الإمام موسى الكاظم

انتشار أمني مكثف في بغداد لحراسة زوار مرقد الإمام موسى الكاظم

بغداد-صلاح النصراوي

أفاد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي بأن اللجنة توصلت بمعلومات استخباراتية تفيد بأن جماعات مسلحة تعتزم استهداف منطقة الكاظمية خلال مراسيم زيارة مرقد الإمام موسى الكاظم.

وأضاف الزاملي في تصريح لـ"راديو سوا" أن مناطق أخرى في العاصمة مثل الصدر والشعلة معرضة أيضا للهجوم في حال عدم تمكن الجماعات المسلحة من تنفيذ هجماتها في منطقة الكاظمية.

وأشار الزاملي إلى أن الأجهزة الأمنية ستقوم بتسيير طائرات لمراقبة ومتابعة تحرك المجاميع المسلحة التي قد تقوم بإطلاق قذائف هاون، وأكد إرسال هذه المعلومات إلى القيادات الأمنية من أجل اتخاذ التدابير اللازمة لحماية جميع مناطق بغداد وليس الكاظمية فقط.

وأكد الزاملي أن الأجهزة الأمنية جاهزة للتعامل مع هذه المناسبة بفضل تعاونها مع المواطنين، وأفاد بدخول قوات كبيرة من قوات الأمن إلى الكاظمية لكنه أقر بأن زيارة مرقد الإمام موسى الكاظم هذه السنة تمر في ظروف صعبة بسبب التشنج السياسي الذي يخيم على البلاد.

ويذكر أن منطقة باب الدروازة القريبة من مرقد الإمامين موسى الكاظم ومحمد الجواد في الكاظمية شهدت بعد صلاة ظهر الأحد الماضي سقوط قذيفتي هاون مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المدنيين.

XS
SM
MD
LG