Accessibility links

بولندا تعرقل روسيا وتبقي في كأس أوروبا


بلاشتشيكوفسكي لحظة تسجيل هدف بولندا في مرمى روسيا

بلاشتشيكوفسكي لحظة تسجيل هدف بولندا في مرمى روسيا

فرملت بولندا جارتها روسيا عندما تعادلت معها 1-1 على الملعب الوطني في وارسو وأمام 55 ألف متفرج في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن كأس أوروبا لكرة القدم 2012.

وكانت روسيا في طريقها إلى تحقيق الفوز الثاني على التوالي بعد الأول على تشيكيا 4-1 في الجولة الأولى، عندما تقدمت بهدف هداف البطولة حتى الآن الن دزاغوييف الذي سجل هدفه الثالث وانفرد بصدارة الهدافين، وكان بإمكان الروس إنهاء المباراة في أكثر من مناسبة في الشوط الأول وكذلك في الثاني، لكنهم دفعوا الثمن وتلقت شباكهم هدف التعادل من هجمة مرتدة توجها القائد لاعب وسط بوروسيا دورتموند ياكوب بلاشتشيكوفسكي بهدف رائع (57).

وضاع المنتخب الروسي بعد هدف التعادل بل انه كان قاب قوسين أو أدنى من الخسارة لولا تألق حارس مرماه فياتشيسلاف مالاييف الذي تدخل في أكثر من مرة ببراعة وأنقذ الموقف أمام ضغط البولنديين الذين كانوا يسعون إلى تحقيق الفوز الأول في تاريخ مشاركتيهم في كأس أوروبا لكن محاولاتهم باءت بالفشل وحققوا التعادل الثاني على التوالي في النسخة الحالية والثالث في تاريخ مشاركاتهم في العرس القاري بعد الأول في سويسرا والنمسا عام 2008 عندما خسروا المباراتين الأخريين وودعوا العرس القاري من الدور الأول.

ورفعت روسيا رصيدها في الصدارة إلى أربع نقاط بعد فوزها على تشيكيا 4-1 في الجولة الأولى، مقابل نقطتين لبولندا الثالثة بعدما تعادلت مع اليونان 1-1 في الجولة الأولى.

وفي الجولة الثالثة الأخيرة السبت المقبل، تلعب روسيا مع اليونان، وبولندا مع تشيكيا.

وتحتاج كل من روسيا وتشيكيا إلى التعادل لبلوغ الدور ربع النهائي، فيما يتعين على بولندا واليونان الفوز لتخطي الدور الأول.

وشهدت المباراة اشتباكات بين أنصار المنتخبين قبل انطلاقتها واعتقلت الشرطة أكثر من 52 مشجعا واستخدمت خراطيم المياه والقنابل المسيلة للدموع لتفرقة الاشتباكات.
XS
SM
MD
LG