Accessibility links

واشنطن توافق على تمديد حماية الأموال العراقية حتى 2013


واشنطن وافقت على تمديد حماية الأموال العراقية

واشنطن وافقت على تمديد حماية الأموال العراقية

أعلنت وزارة الخارجية العراقية الأربعاء الماضي أنها تسلمت رسالة من الولايات المتحدة تتضمن موافقتها على تمديد حماية أموال العراق المودعة في صندوق تنمية العراق لمدة عام آخر.
وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقى "راديو سوا " نسخة منه أن القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة في العراق روبرت بيكروفت سلم وزير الخارجية هوشيار زيباري رسالة تتضمن موافقة واشنطن على تمديد الحماية والحصانات فوق العادة للأموال العراقية في صندوق تنمية العراق حتى شهر أيار/مايو من العام القادم.
وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما وقع في الثامن من الشهر الماضي أمرا تنفيذياً بتمديد الحصانة على الأموال العراقية في صندوق تنمية العراق المعروف اختصارا بـ(DFI) لمدة عام نظرا لحالة الطوارئ الوطنية وذلك بما يبقي أمواله محمية بقدر ما توفره القوانين الأميركية الاعتيادية من حماية في مثل هذه الظروف.
ويوفر تمديد الحماية للأموال العراقية المودعة في هذا الصندوق من أي دعاوى قضائية وهمية أو حقيقية من قبل الشركات أو الأفراد، كما يوفر دعماً حقيقيا للبنك المركزي العراقي والأموال المودعة فيه من عائدات النفط الذي يمثل المورد الرئيس لميزانية البلاد.
مزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع ومواضيع قانونية أخرى في هذه الحلقة من برنامج "المواطن والقانون" التي أعدها رياض الحيدري:
XS
SM
MD
LG