Accessibility links

فاريلا ينقذ البرتغال أمام الدنمارك في كأس أوروبا


سيلفستر فاريلا لحظة تسجيل هدف الفوز

سيلفستر فاريلا لحظة تسجيل هدف الفوز

انقذ المهاجم سيلفستر فاريلا منتخب بلاده البرتغال من تعادل عندما سجل له هدف الفوز على الدنمارك 3-2 ضمن منافسات المجموعة الثانية ضمن نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم.

وسجل فاريلا هدف الفوز في الدقيقة 87 بعدما كان التعادل فارضا نفسه 2-2، حيث تقدمت البرتغال بهدفين لبيبي (24) وهيلدر بوستيغا (36)، وردت الدنمارك بهدفين لنيكلاس بندتنر (41 و80). وكانت منتخب البرتغال بحاجة ماسة إلى الفوز بعد خسارة المباراة الأولى صفر-1 أمام ألمانيا.

وتقدمت البرتغال بهدفين نظيفين وبدا كأنها في طريقها إلى تحقيق فوز سهل واستعادة التوازن بعد خسارتها أمام ألمانيا صفر-1 في الجولة الأولى بالنظر إلى الفرص الحقيقية للتسجيل التي سنحت أمام مهاجميها خصوصا كريستيانو رونالدو الذي قدم أسوأ مباراة له وأهدر فرصتين سهلتين لحسم نتيجة المباراة حيث كاد منتخب بلاده يدفع ثمن ذلك غاليا لان الدنمارك، بطلة عام 1992، نجحت في العودة وأدركت التعادل 2-2، بيد أن الكلمة الأخيرة كانت لفاريلا الذي دفع به المدرب باولو بينتو في الدقائق الست الأخيرة مكان لاعب الوسط راوول ميريليش.

وهو الفوز الثامن للبرتغال على الدنمارك في 13 مباراة جمعت بينهما أخرها في التصفيات والتي انتهت بفوز الدنمارك 2-1 في كوبنهاغن حيث تصدرت المجموعة وأرغمت أصدقاء رونالدو على خوض الملحق لحجز بطاقتهم إلى العرس القاري، وكان الفوز الدنماركي الثالث على البرتغال مقابل تعادلين.

ولعب مدربا المنتخبين بينتو ومورتن اولسن بالتشكيلتين اللتين خاضا بهما المباراتين الأوليين.
XS
SM
MD
LG