Accessibility links

logo-print

مقتل قائد شرطة واثنين من مرافقيه في انفجار عبوة في اليمن


الجيش اليمني يلاحق عناصر القاعدة

الجيش اليمني يلاحق عناصر القاعدة

أعلن مصدر في الشرطة اليمنية مقتل قائد شرطة واثنين من مرافقيه واصابة اربعة اخرين بجروح الاحد في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت اثر انفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارته.

ولم يستبعد المصدر وقوف عناصر تنظيم القاعدة وراء العملية.

واشار الى ان "تنظيم القاعدة ينشط بكثافة في حضرموت وعادة ينفذون عمليات مماثلة تستهدف ضباط في الشرطة والمخابرات".

وكانت القاعدة استفادت من ضعف سيطرة الدولة والاحتجاجات ضد نظام الرئيس اليمني السابق لفرض سيطرتها على مناطق واسعة من جنوب اليمن.

حملة لاستعادة بلدات ومدن


وشنت القوات اليمنية حملة شاملة في 12 مايو/ايار بهدف استعادة بلدات ومدن ابين التي وقعت في ايدي القاعدة خلال العام الماضي.

واستعاد الجيش اليمني الخميس سيطرته على شقرة. وقد اصبح يسيطر على كل محافظة ابين الجنوبية تقريبا بعد استعادة زنجبار وجعار اكبر مدينتين استولى عليهما انصار التنظيم منذ حوالى عام.

الى ذلك، قتل مدني واصيب اخر صباح الاحد خلال تبادل لاطلاق النار بين عناصر الشرطة ومسلحين ينتمون الى الحراك الجنوبي الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن، وذلك في حي المنصورة بمدينة عدن، كبرى مدن الجنوب، حسبما افاد شهود عيان ومصدر طبي .



اشتباك مع ناشطين جنوبيين


وقال الشهود ان عناصر الشرطة تبادلوا اطلاق النار مع ناشطين جنوبيين كانوا يقومون باغلاق الشارع الرئيسي في حي المنصورة، مما ادى الى مقتل مدني من المارة واصابة أخر.

وأكد مصدر طبي في مستشفى النقيب في عدن هذه الحصيلة.

ويشهد حي المنصورة اعمال عنف منذ ثلاثة ايام عقب قيام قوات الشرطة بفتح الطريق الرئيسي في الحي وازالة مخيم اقامه اتباع الحراك الجنوبي.
XS
SM
MD
LG