Accessibility links

هجمات عنصرية تستهدف عربا في اليونان


مهاجرون غير شرعيين من بنغلاديش في اليونان

مهاجرون غير شرعيين من بنغلاديش في اليونان

أعلنت مصادر يونانية يوم الثلاثاء أن خمسة مصريين وجزائريين اثنين قد تعرضوا لاعتداءات عنصرية استدعت نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقالت وكالة الأنباء اليونانية "انا" إن شابا مصريا قد نقل إلى المستشفى حيث خضع لعملية في قسم الطوارئ بعد أن اعتدى عليه مجهولان بالضرب في ساحة مدينة كانيي بجزيرة كريت في حادث يعتبر "عنصريا".

وقالت الوكالة إن الشاب، الذي لم تذكره اسمه، يبلغ من العمر 25 سنة وقد أبلغ الشرطة أن مجهولين انهالا عليه بالضرب فجر الثلاثاء بقضبان من الحديد وبالعصي.

وأضافت أنه تم نقل المعتدى عليه إلى المستشفى حيث يخضع لعملية في كليته لأن "حياته كانت في خطر".

وأفادت الوكالة أن الشرطة تبحث عن "مرتكبي هذا الاعتداء الذي اعتبره أعضاء مركز الهجرة في كاني عنصريا".

وهذا ثاني اعتداء خلال يومين في هذه المدينة الواقعة في جزيرة كريت، على ما أضافت الوكالة، بعد أن اعتدى مجهولون يوم السبت على جزائريين مشردين نقلا أيضا إلى المستشفى.

ووقعت عدة اعتداءات على مهاجرين خلال الفترة الأخيرة في اليونان.

واعتقل ستة عناصر من اليمين المتطرف قبل أسبوع للاشتباه في تعديهم على أربعة مهاجرين مصريين أصيب أحدهم بجروح خطيرة في الرأس بضواحي أثينا.

كما تم نقل باكستاني (31 سنة) مطلع يونيو/حزيران إلى المستشفى بعد أن اعتدت عليه مجموعة من اصحاب الدراجات النارية كانوا يشاركون في تظاهرة، وأوقفت الشرطة حينها لفترة قصيرة نائبين من حزب "خريستي أفغي" (الفجر الذهبي) وابنة زعيم الحزب ثم أطلقت سراحهم لاحقا.

XS
SM
MD
LG