Accessibility links

logo-print

تذمر كبير في صفوف الشباب من البطالة والإهمال الحكومي


عدد كبير من الشباب العراقي يشتكي من البطالة والإهمال

عدد كبير من الشباب العراقي يشتكي من البطالة والإهمال

كركوك-دينا أسعد

مع احتدام الأزمة السياسية وانشغال صناع القرار في البلاد بوضع حلول للخروج منها، أبدى عدد من الشباب استياء من الاهمال الحكومي وانتشار البطالة.

حيث قال أحد الشباب لمراسلة "راديو سوا" إن الأوضاع غير المستقرة في العراق لحد الآن وغياب مؤسسات تعنى بمعالجة مشاكل الشباب جعل هذه الفئة تعاني من خوف دائم من المستقبل.

أما شاب آخر من كركوك، فقال إن الفقر والحاجة دفعت بأغلب أصدقائه الشباب إلى الهجرة إلى خارج البلاد للبحث عن مستقبل أفضل، أو الإنحراف وتعاطي المخدرات والبحث عن طرق غير قانونية لربح المال.

وانتقد مسؤول منظمة نحو المواطنة الشبابية خالد النقشبندي عدم وجود خطة حكومية مناسبة لمعالجة أوضاع الشباب لاستغلال قدراتهم العلمية واستيعاب طاقاتهم السياسية والفكرية والثقافية.

كما حذرت مسؤولة منظمة الأمل التي تعنى بحقوق الإنسان وشؤون المرأة والطفل سرود فالح من ازدياد حالات الإنتحار بين شريحة الشباب والمراهقين نتجية شعورهم باليأس والإحباط.

وبين أمنيات الماضي وصعوبات الحاضر وتطلعات المستقبل، يأمل الشباب العراقي في أن يعيش حياته كأقرانه في دول العالم وأن تجد أحلامه البسيطة وآماله العريضة طريقا للتحقيق وتتحول إلى واقع بدل أن تبقى حبيسة الخيال.

XS
SM
MD
LG