Accessibility links

راديو "سوا" يحصد ثلاث جوائز بمهرجان نيويورك الدولي


فاز راديو "سوا" بثلاث جوائز في مهرجان نيويورك الدولي للبرامج الإذاعية بدورته الـ55 عبر سلسلة من التقارير من مراسله محمد معوض حول أحداث الثورة المصرية من ميدان التحرير والثورة الليبية.

وحظيت ثلاثة تقارير بالجائزة العالمية الذهبية في فئة أفضل تغطية إخبارية، والجائزة العالمية البرونزية في فئة أفضل تقرير إخباري خاص وذلك عن تغطية الثورة المصرية منذ الأيام الأولى لتدفق عشرات الآلاف من المتظاهرين إلى ميدان التحرير للمشاركة في الثورة التي أنهت 30 عاما من حكم الرئيس حسني مبارك.

كما أبرز التقريران الفائزان العبء الجسدي الملقى على كاهل المتظاهرين والظروف الصحية الطارئة التي واجهتهم في ميدان التحرير .

وحصل تقرير راديو "سوا" من مدينة مصراتة الليبية على الجائزة العالمية الفضية في فئة أفضل تغطية إخبارية وذلك عن آثار حرب قوات القذافي على مدينة مصراتة والدمار الذي حل بها، خصوصاً شارع طرابلس، وهو المكان الذي أعتبر الخط الأمامي للمواجهات التي دارت بين القوات الموالية للقذافي والثوار الليبيين.

يذكر أن "مهرجان نيويورك الدولي للبرامج الإذاعية والترويجية" يعد من أشهر المهرجانات المتخصصة على مستوى العالم، وتعد دورته السنوية تظاهرة لعرض أفضل الأعمال الإذاعية من مختلف دول العالم في مجال الأخبار والبرامج الاجتماعية والاقتصادية والترفيهية.

وتتولى "شبكة الشرق الأوسط للإرسال" تشغيل قناة "الحرة" وراديو "سوا" الذي يتوجه إلى الفئات الشابة في منطقة الشرق الأوسط، ويبث الأخبار والمعلومات، ومزيجا من الموسيقى الشرقية والغربية الأكثر شيوعا على مدار الساعة وعبر الموجتين المتوسطة والـ FM .

وتتميز أخبار راديو "سوا" بالدقة، والسرعة والموضوعية وتتناول كل جديد في الشرق الأوسط، والولايات المتحدة والعالم.

ويبث راديو "سوا" على الموجة القصيرة في ليبيا، والمغرب، والأردن، والأراضي الفلسطينية، والكويت، والبحرين، وقطر، والإمارات العربية المتحدة، ولبنان، والعراق، والسودان وجيبوتي، كما يبث على الموجة المتوسطة إلى مصر، واليمن، والمملكة العربية السعودية وسورية.
XS
SM
MD
LG