Accessibility links

logo-print

فرنسا وانكلترا تتأهلان إلى ربع نهائي كأس أوروبا


ابراهيموفيتش لحظة تسجيل هدفه في مرمى فرنسا

ابراهيموفيتش لحظة تسجيل هدفه في مرمى فرنسا

بلغت فرنسا الدور ربع النهائي لكأس أوروبا رغم خسارتها أمام السويد بهدفين دون مقابل، ضمن منافسات المجموعة الرابعة في الدور الأول ضمن نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم.

وسجل زلاتان ابراهيموفيتش (54) وسيباستيان لارسون (90+1) الهدفين.

وهي الخسارة الأولى لفرنسا في البطولة بعد تعادلها مع انكلترا بهدف لكل منهما، وفوزها على أوكرانيا بهدفين نظيفين، فتجمد رصيدها عند أربع نقاط في المركز الثاني، وستلاقي اسبانيا حاملة اللقب وبطلة العالم في الدور ربع النهائي، فيما حققت السويد التي كانت خارج المنافسة بعد خسارتين متتاليتين، فوزها الأول وأنهت الدور الأول في المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط.

وكانت فرنسا تمني النفس بمواصلة عروضها الجيدة في البطولة وتحقيق الفوز الثاني على التوالي للحصول على صدارة المجموعة وتفادي مواجهة اسبانيا في ربع النهائي، إلا أن السويد قلبت الطاولة على الفرنسيين وحققت فوزها الخامس عليهم في 18 مباراة مقابل خمس تعادلات وثماني هزائم.

يذكر أن الخسارة الأخيرة للسويد أمام فرنسا في مباراة رسمية كانت قبل 43 سنة وتعود إلى عام 1969.

وفي مباراة ثانية، تأهل منتخب انكلترا إلى الربع النهائي أيضا اثر فوزه على نظيره الأوكراني بهدف وحيد في دانييتسك في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في الدور الأول. وسجل واين روني هدف المباراة الوحيدة في الدقيقة 48.

ورفعت انكلترا رصيدها إلى سبع نقاط وتصدرت المجموعة فيما بقي رصيد أوكرانيا ثلاث نقاط من فوزها على السويد 2-1 في الجولة الأولى، فخرجت من الدور الأول ولحقت بشريكتها في التنظيم بولندا.

وفي الدور ربع النهائي، تلتقي انكلترا مع ايطاليا صاحبة المركز الثاني في المجموعة الثالثة.

والتقى المنتخبان سابقا في أربع مواجهات، ففازت انكلترا ثلاثة مرات وأوكرانيا مرة واحدة، وهما على موعد للقاء مجددا في 11 سبتمبر/أيلول المقبل و10 سبتمبر/أيلول 2013 في تصفيات كأس العالم 2014.
XS
SM
MD
LG