Accessibility links

logo-print

تجدد إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على جنوب إسرائيل


بقايا صاروخ أطلق من قطاع غزة

بقايا صاروخ أطلق من قطاع غزة

أطلق ناشطون فلسطينيون من قطاع غزة صواريخ على جنوب إسرائيل لليوم الثالث على التوالي، وذلك على الرغم من عدة غارات جوية شنتها إسرائيل على مواقع في القطاع.

وانفجرت عشر صواريخ في إسرائيل دون وقوع ضحايا إلا أنها ألحقت أضرارا بإحدى الخيم الزجاجية، كما أعلن المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفيلد.

وأضاف روزنفيلد أن الشرطة الإسرائيلية "رفعت مستوى الإنذار وقامت بتعزيز الدوريات في القطاعات القريبة من قطاع غزة".

وكانت إسرائيل قد تعرضت يوم الثلاثاء لإطلاق 45 صاروخا من قطاع غزة، بحسب الشرطة الإسرائيلية ومتحدث باسم كتائب عز الدين القسام التي تبنت الهجمات.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن أحد هذه الصواريخ أسفر الأربعاء عن إصابة أربعة من حرس الحدود الإسرائيليين بجروح، إصابة احدهم خطرة.

وردت إسرائيل على الصواريخ بشن غارات جوية مساء الثلاثاء وصباح الأربعاء ضد "أهداف إرهابية" في قطاع غزة.

وكان مسؤولون أمنيون فلسطينيون أشاروا في وقت سابق إلى ثلاث غارات خصوصا ضد مركز تدريب لكتائب القسام ومنشآت للشرطة البحرية التابعة لحركة حماس إلا أن هذه الهجمات لم تؤد إلى سقوط ضحايا.

وأكد مسؤول فلسطيني طلب عدم ذكر اسمه أن مصر "تجري اتصالات مكثفة بهدف وقف الغارات الإسرائيلية وإعادة تثبيت التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل"، مشددا على أن "فصائل المقاومة ترد على العدوان الإسرائيلي وان التزامها بالتهدئة الميدانية مرهون بالتزام الاحتلال" .

من جهته، اعتبر المدير السابق لمجلس الأمن القومي الإسرائيلي جيورا ايلاند في تصريحات للإذاعة العامة أن حماس التي تسيطر على قطاع غزة عليها "أن تجد السبل للتهدئة وإعادة الهدوء بحلول يومين أو ثلاثة، بعد أن أثبتت للحركات الفلسطينية الأخرى أن بوسعها التحرك ضد إسرائيل" .

وتابع الجنرال السابق قائلا إنه "لا حماس ولا إسرائيل لديهما مصلحة في تصعيد الأمور".
XS
SM
MD
LG