Accessibility links

اختفاء رئيس تحرير مؤسسة إعلامية في كردستان


اعلنت "مؤسسة اسرائيل كرد" الاربعاء اختفاء رئيس تحرير مجلتها التي تصدر في إقليم كردستان منذ أكثر من 10 أيام، فيما رجح موظفون أن تكون الاستخبارات الايرانية رئيس تحرير المؤسسة..

وذكرت المؤسسة التي تدعو إلى تطبيع العلاقات بين إقليم كردستان وإسرائيل في بيان أن رئيس تحرير المجلة مولود آفند اختفى في ظروف غامضة منذ الثامن من الشهر الحالي في مدينة السليمانية، وطالبت أجهزة الأمن الكردية بالتحقيق في القضية.

وقال الصحفي دياري محمد الذي يعمل مراسلا للمجلة في السليمانية في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية، أن آفند زار السليمانية يوم الجمعة في الثامن من الشهر الجاري، مضيفا أنه ذهب بمفرده في موعد واختفى بعد ذلك إلى أن اتصل في اليوم التالي عصرا واخبر زملاءه بانه في زيارة خاصة وسيعود بعد اسبوع قبل أن تنقطع اتصالاته.

وتابع الصحفي محمد قائلا إن زملاء آفند عاودوا الاتصال به يوم الاربعاء الماضي وأن امراة تتحدث اللغة الفارسية ردت على الهاتف قبل أن ينقطع الاتصال، مشيرا الى أن هاتف آفند النقال مقفل منذ ذلك الحين.

يشار الى أن مولود افند هو كردي من كردستان إيران وهو يقيم منذ سنوات في إقليم كردستان، بينما لا تزال عائلته تسكن في احدى القرى التابعة لمدينة مهاباد الايرانية.

ويشتبه زملاؤه باحتمال ان يكون قد خطف على ايدي اجهزة الاستخبارات الايرانية، خصوصا بعد اعلان ايران قبل فترة انها اعتقلت مجموعة لها علاقة باسرائيل تنشط من دولة مجاورة لايران.
XS
SM
MD
LG