Accessibility links

logo-print

نتائج انتخابات الرئاسة المصرية تعلن السبت أو الأحد


 فحص الطعون يؤجل إعلان نتائج انتخابات الرئاسة

فحص الطعون يؤجل إعلان نتائج انتخابات الرئاسة


أعلن أمين عام اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية حاتم بجاتو أن إعلان النتائج الرئاسية قد يتم يوم السبت أو الأحد المقبلين.

وأضاف بجاتو في مداخلة هاتفية لإحدى القنوات الفضائية أن نظر الطعون المقدمة من مرشحي الرئاسة محمد مرسي وأحمد شفيق يتطلب بعض الوقت.

وشدد بجاتو على أن اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية تباشر عملها وفقا للقانون ولا تخضع لأي ضغوط مهما كانت.

في السياق ذاته، قال عضو الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات المستشار عمر سلامة إن إعلان نتيجة الطعون ستكون في أقرب وقت ممكن وأن كل مرشح سيعرف بالأرقام والمستندات الأسباب التي بني عليها قرار اللجنة.

وأضاف في تصريح صحافي عبر الهاتف أن أبرز الطعون المقدمة حول زيادة أو نقص بطاقات الاقتراع عن عدد الناخبين وتوقيعات لبعض المتوفين في الكشوف الانتخابية بالإضافة إلى تكرار التصويت.

لا مساومة على منصب الرئيس

من جهته، نفى المستشار الإعلامي لحملة مرسي الدكتور مراد علي أن يكون هناك مفاوضات أو مساومات بين المجلس العسكري وجماعة الإخوان المسلمين حول حصولهم على منصب الرئيس مقابل أخذ صلاحيات منهم، مؤكدا أنه لا مساومة على منصب الرئيس.

وقال علي في تصريح صحافي عبر الهاتف إنه يقدر دور المجلس العسكري وأنه حان الوقت لأن تعود السياسة للسياسيين".

وأضاف أن المتظاهرين في ميدان التحرير سيظلوا موجودين حتى يتم تسليم السلطة للمدنيين ورجوع مجلس الشعب مرة أخرى.

العنف ليس من نهج الجماعة

في غضون ذلك، نفى نائب مرشد الجماعة خيرت الشاطر ما تردد عن أن الإخوان دعت إلى إغلاق المحلات بكل شوارع مصر وعودتها إلى العنف والإرهاب إذا أعلنت اللجنة العليا لانتخابات فوز شفيق بالرئاسة.

وأكد الشاطر في تصريح صحافي عبر الهاتف أمس الأربعاء أن العنف ليس من نهج جماعة الإخوان، مؤكدا أنها تدعو إلى الانطلاق إلى بناء البلاد وأنه إذا كانت هناك خصومه فهي مع الجهات المعنية وليست مع الشعب.

تشكيل مجلس استشاري

على صعيد متصل، أكدت حملة المرشح شفيق أنه في حالة فوز مرسي سيكون أول اتصال من شفيق ليهنئه.

وأضافت الحملة في المؤتمر الصحافي الأربعاء بمقرها أنه في حال فوز شفيق بالرئاسة، فإنه ينوي أن يضم أعضاء من حزب الحرية والعدالة في الرئاسة، بالإضافة إلى تشكيل مجلس استشاري سيشمل أفضل العقول المصرية في الداخل والخارج ليقدموا أفكارهم في الفترة المقبلة.
XS
SM
MD
LG