Accessibility links

بدء التحضير لتمثيل شباب الثورة اليمنية بمؤتمر الحوار الوطني


بدأت في اليمن أمس الخميس أولى جلسات فعاليات لجنة الاتصال واللجنة الوزارية المعنية برسم آلية لتمثيل شباب الثورة في اللجنة التحضيرية لإعداد برنامج مؤتمر الحوار الوطني الذي نصت عليه المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وكانت الدعوة قد وجهت إلى أكثر من 116 شخصية شبابية تمثل أكثر من ثلثي الجهات التي شاركت بالاعتصامات في مختلف محافظات البلاد.

وأوضحت اللجنتان أن عددا من غير المدعوين للمشاركة نظموا احتجاجا عند مقر الاجتماع، ولجأ بعضهم إلى العنف ومنع المشاركين من الدخول إلى مقر اللقاء، كما انسحب بعض المشاركين في الاجتماع اعتراضا على آلية الدعوة وطريقة التمثيل.

استمرار الحملة العسكرية

على صعيد آخر، أكد محافظ شبوة علي الأحمدي استمرار الحملة العسكرية والأمنية على أوكار تنظيم القاعدة وتطهير المحافظة من العناصر الإرهابية.

وقال الأحمدي في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية إن الحملة تمكنت خلال الأيام الثلاثة الأولى منذ انطلاقتها من تدمير معقل تابع لتنظيم القاعدة في قرن السوداء، وإعادة السيطرة الأمنية على مثلثي الصعيد والنقبة.

من جهة ثانية، نقل موقع وزارة الدفاع اليمنية الالكتروني عن مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية راجيف شاه قوله إن الوكالة خصصت 22 مليون دولار لإعادة أعمار المنشآت التي دمرتها الحرب في محافظة أبين.

جاء ذلك خلال زيارة شاه إلى محافظة أبين جنوب اليمن لمعاينة آثار المواجهات مع مسلحي القاعدة.
XS
SM
MD
LG