Accessibility links

العراق يقابل لبنان الأحد في أولى مباريات الفريقين في كأس العرب


جانب من المؤتمر الفني في جدة السعودية اليوم لمباراة العراق ولبنان

جانب من المؤتمر الفني في جدة السعودية اليوم لمباراة العراق ولبنان

بغداد – ضياء النعيمي

يخوض المنتخب العراقي لكرة القدم لقاءه الأول في بطولة كأس العرب التي افتتحت يوم أمس الجمعة في السعودية أمام نظيره اللبناني في الساعة السادسة والربع من مساء غد الأحد بتوقيت بغداد.

ويأتي قرار المشاركة بعد ساعات من تهديد المدير الإداري للمنتخب رياض عبد العباس بالانسحاب من البطولة قبل أن تستجيب اللجنة المنظمة لمطلب العراق باختيار حكم بديل عن الحكم للمصري جهاد جريشة الذي يتنافس منتخبه في المجموعة ذاتها، وإسناد المهمة إلى المغربي رضوان جيد.

وتقرر تغيير ملعب تدريبات المنتخب المكسو بمادة التارتان إلى آخر ذي عشب طبيعي أسوة بباقي المنتخبات المشاركة بعد إلغاء المدرب البرازيلي زيكو للوحدة التدريبية للمنتخب التي كانت مقررة يوم أمس.

من جهته اكد طبيب المنتخب الدكتور قاسم الجنابي في اتصال هاتفي مع "راديو سوا" من مدينة جدة جاهزية اللاعبين للقاء الغد، مشيرا إلى أن غياب عدد من نجوم المنتخب جاء بقرار من المدرب على خلفية الاجهاد الذي تعرضوا له في الدوريات التي يحترفون فيها.

وقال الجنابي إن لاعبي المنتخب وهم من الشباب الذين انضموا إلى صفوف الفريق حديثا يتمتعون بلياقة عالية.

ويتنافس العراق في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات لبنان ومصر والسودان، فيما تتنافس منتخبات المغرب والبحرين وليبيا واليمن في المجموعة الثانية، وتضم المجموعة الأولى ثلاثة منتخبات هي السعودية والكويت وفلسطين بعد انسحاب الإمارات قبل انطلاق البطولة بيومين.
XS
SM
MD
LG