Accessibility links

logo-print

الفرقة السمفونية.. مؤسسة صمدت رغم التقلبات السياسية والأمنية


الفرقة السمفونية الوطنية

الفرقة السمفونية الوطنية

تواصل الفرقة السمفونية الوطنية نشاطها وسط تزايد أعداد المعجبين بأدائها وبالموسيقى الكلاسيكية الغربية، وقد انعكس التحسن النسبي الذي شاب الملف الأمني في البلاد خلال العاميين الماضيين إيجابا على الفرقة التي تحظى بدعم واحترام النخبة الثقافية وهي تتألف من 75 عازفا بينهم 40 عنصرا شابا تحت العشرين عاما.

استمرار الأزمة السياسية الراهنة ينعكس سلبا على المف الأمني

يتفق العديد من المراقبين للشأن العراقي على أن أحد أهم الأسباب التي تقف وراء معظم الهجمات التي تشهدها البلاد منذ عام 2003 وحتى الآن هو الأزمات السياسية التي تتوالى واحدة وراء الآخرى وتلقي بظلالها سلبا على الواقع الأمني في البلاد.

مواطنون يتخوفون من تدهور الوضع الأمني مع استمرار الأزمة السياسية دون حل

يتخوف عديدون من أن تؤدي استمرار الأزمة المستحكمة منذ عدة أشهر ائتلاف دولة القانون والقائمة العراقية وحلفائهما من باقي الكتل السياسية والتي تدور حول مسألة سحب الثقة عن رئيس الحكومة نوري المالكي إلى مزيد من تدهور الوضع الأمني.

الصحافة العراقية تحتفل بعيدها الثالث والأربعين بعد المئة

احتفل الصحفيون يوم 15من الشهر الجاري بعيدهم الذي يخلد الذكرى 143لصدور صحيفة الزوراء التي اعتمدها الوالي العثماني مدحت باشا لسان حال لولاية بغداد آنذاك وقد أعدت نقابة الصحفيين احتفالا الاسبوع المقبل ووجهت الدعوة إلى أكثر من 300 شخصية عربية وعالمية لمشاركة الصحفيين العراقيين احتفالهم.

مسرحية جديدة في بغداد تتحدث عن التأثيرات السلبية للحروب

قدمت الفرقة الوطنية للتمثيل يوم الخميس عرضها الجديد تحت عنوان "حروب" والتي ستقدم لمدة ثلاثة أيام فقط أمام جمهور متعطش لمشاهدة أعمال مسرحية جديدة تعيد إلى المسرح العراقي ألقه القديم والمسرحية مقتبسة عن رواية تحمل ذات العنوان لروائي أوربي وتدور أحداثها حول الحرب في كوسوفو آواخر تسعينات القرن الماضي.

XS
SM
MD
LG