Accessibility links

logo-print

تضارب حول مكان أداء مرسي اليمين الدستورية


الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي

الرئيس المصري المنتخب محمد مرسي

تضاربت المواقف أمس الاثنين حول الجهة التي سيؤدي أمامها الرئيس المصري المنتخب اليمين الدستورية، حيث أكد وكيل اللجنة التشريعية بمجلس الشعب القيادي بحزب الإخوان المسلمين صبحي صالح أن الدكتور محمد مرسي سيؤدي اليمين أمام المحكمة الدستورية العليا غير أنه استطرد أن ذلك لا يعني اعترافا منه بحل مجلس الشعب.

بينما قال المتحدث الرسمي باسم حملة الرئيس المصري ياسر علي إن من المتوقع أن يؤدي الرئيس اليمين أمام مجلس الشعب بعد حل بعض الإشكاليات التي ظهرت بعد حكم بطلان الثلث الفردي.

وأشار محامي جماعة الإخوان عبد المنعم عبد المقصود إلى أن أداء اليمين يجب أن يكون أمام مجلس الشعب بعد إجراء عدد من التفاهمات حيال حكم البطلان، في حين أكد نائب رئيس حزب الحرية والعدالة الدكتور عصام العريان أن مرسي هو الذي سيحدد الجهة التي يقوم بأداء اليمين أمامها.

لكن نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا المستشار ماهر سامي قال "إن المحكمة لم تتلق حتى الآن أي إخطار من رئاسة الجمهورية بشأن تأدية الدكتور مرسي اليمين أمامها"، مشيرا إلي أن رئاسة الجمهورية هي المنوط بها تحديد موعد أداء اليمين وأن ذلك يجب أن يكون أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية طبقا للإعلان الدستوري المكمل.
XS
SM
MD
LG