Accessibility links

logo-print

تلاسن بين إيران وإسرائيل بسبب تصريحات مسيئة لليهودية


النائب الأول للرئيس الإيراني محمد رضا رحيمي

النائب الأول للرئيس الإيراني محمد رضا رحيمي

قال النائب الأول للرئيس الإيراني محمد رضا رحيمي إن تعاليم كتاب "التلمود" اليهودي هي المحرك الرئيسي وراء تجارة المخدرات الدولية، على حد قوله.

وأضاف رحيمي في مؤتمر دولي لمكافحة المخدرات تستضيفه طهران بحضور العديد من الدبلوماسيين الأجانب، أن "انتشار المخدرات في العالم ينبع من تعاليم كتاب التلمود الذي يهدف إلى تدمير العالم"، بحسب ما نقل عنه موقع الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد ووسائل الإعلام الرسمية يوم الأربعاء.

وقال رحيمي إن "التلمود يجيز اكتساب الثروة عبر الطرق القانونية وغير القانونية ما يعطي اليهود الحق في تدمير الإنسانية"، على حد تعبيره.

وتابع قائلا: "إذا بحثنا عن السبب الكامن وراء جميع أشكال الفساد، فسنجد وجه الصهاينة القبيح، وهذا ينطبق على تجارة المخدرات التي يعد النظام الصهيوني المحرك الرئيسي لها"، حسبما قال.

وبحسب المسؤول الإيراني فإن "الصهاينة ينشرون الدمار ليس فقط عن طريق المخدرات، بل أيضا عن طريق مهاجمة الثقافات".

وتعد تصريحات رحيمي أول هجوم لمسؤول إيراني على الديانة اليهودية، إذ دأب المسؤولون الإيرانيون حتى اليوم على مهاجمة الصهيونية ودولة إسرائيل.

وأثار المسؤولون الإيرانيون غضب العالم مرات عدة بانتقادهم دولة إسرائيل، إلا أنهم لم ينتقدوا الديانة اليهودية.

والتلمود هو كتاب مشتق من التوراة ويحتوي على جميع المبادئ والتعاليم التي تحكم الحياة اليومية لليهود.

غضب إسرائيلي

وفي المقابل، رد وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان فورا على التصريحات الإيرانية، وانتقد الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي لإرسالهما ممثلين إلى المؤتمر.

وأصدر ليبرمان بيانا هاجم فيه النظام الإيراني قائلا إنه "لا يتألف من حمقى بل من متعصبين معادين للسامية لديهم إستراتيجية واضحة وخطة عالمية مفصلة، العنصر الرئيسي فيها -- كما يعلنون صراحة -- هو تدمير دولة إسرائيل".

وأضاف أن "المجتمع الدولي لم يستوعب بعد الخطر العظيم الذي يمثله هذا النظام على السلام العالمي".

وقال إن وجود ممثلين دوليين في المؤتمر "يعطي شرعية لنظام آيات الله الذي يشكل تهديدا حقيقيا على السلام العالمي".

وأضاف أن "هتلر قال أشياء حمقاء ونجح في تنفيذ خططه. واليوم الوضع مختلف، ولن تسمح دولة إسرائيل ذات السيادة بايذاء يهودي واحد".
XS
SM
MD
LG