Accessibility links

logo-print

إطلاق حملة تواقيع في نينوى ضد سحب الثقة عن المحافظ النجيفي


الموصل - أحمد الحيالي

انطلقت في مدينة الموصل صباح الاربعاء الحملة المليونية لتأييد محافظ نينوى أثيل النجيفي والتي تهدف إلى جمع مليون توقيع لرفض سحب الثقة عنه.

وقال أحد المؤيدين للمحافظ أثيل النجيفي لـ"راديو سوا": "جئنا اليوم لتأييد المحافظ ونحن ضد سحب الثقة عنه." في حين أبدى مواطنون ومنهم سرمد عصام عدم رغبتهم بوجود النجيفي في منصبه بسبب عدم تنفيذه للوعود التي قطعها على نفسه خلال حملته الإنتخابية، وقال "كلام المحافظ والوعود التي سمعناها لم يتحقق منها أي شيء فلا نؤيد بقاء المحافظ" في منصبه.

ودعا عضو المجلس عن قائمة نينوى المتآخية درمان ختاري أهالي المحافظة إلى إبداء رأيهم في موضوع سحب الثقة عن محافظ نينوى ، وأشار إلى أن "أغلبية اعضاء مجلس المحافظة صوتوا بعدم التدخل في عمل المجلس ومع إبقاء المحافظ." وأضاف قائلا "لا نريد تحويل مشاكل بغداد إلى الموصل."

فيما يرى عضو المجلس سعد طانيوس أن هذه الحملة جاءت لكسب رأي الشارع الموصلي بعد تصويت أكثر من نصف أعضاء المجلس ضد طلب إستجواب النجيفي، أما عضو المجلس يحيى عبد محجوب فوصف الحملة بأنها "إنعاش لشعبية المحافظ وشقيقه" رئيس البرلمان أسامة النجيفي.

وكانت حملة ثانية إنطلقت الاربعاء في ناحية القيارة نظمها عدد من العشائر في مناطق جنوبي المحافظة لدعم محافظ نينوى ورئيس مجلس النواب العراقي.
XS
SM
MD
LG