Accessibility links

ملاحقات أمنية في البحرين ورفع حظر السفر عن ناشط حقوقي


عناصر من الأمن البحريني

عناصر من الأمن البحريني

أعلنت سلطات الأمن البحرينية يوم الخميس أنها تبحث عن ثلاثة أشخاص يشتبه في علاقتهم بـ"أنشطة إرهابية"، بعد العثور على مواد متفجرة في البلاد التي تشهد اضطرابات منذ اندلاع الاحتجاجات المناهضة لنظام الحكم في مارس/آذار 2011.

وقال رئيس جهاز الأمن العام في المملكة اللواء طارق الحسن إن "قوات الأمن العام بالتعاون مع الأجهزة الأمنية الأخرى، تمكنت خلال الأيام القليلة الماضية من رصد وتحديد ومداهمة عدة أوكار إرهابية في البلاد".

وأضاف أنه تم "ضبط مواد وأدوات تستخدم في تصنيع وتركيب عبوات شديدة الانفجار فيما تم التعرف على ثلاثة مشتبه بهم، ما زالت القوى الأمنية تبحث عنهم".

يذكر أن الأمن البحريني كان قد ألقى القبض في 21 يونيو/حزيران على خمسة أشخاص أدرجت أسماؤهم على لائحة من 20 مطلوبا لمشاركتهم في "هجمات إرهابية" أصابت رجال شرطة ومدنيين بجروح.

وتتهم سلطات البحرين المحتجين الشيعة الذين يتظاهرون بشكل شبه يومي في القرى المحيطة بالمنامة باستخدام قنابل مولوتوف ضد قوات الشرطة وحفظ النظام.

رفع الحظر عن ناشط حقوقي

في سياق متصل، قال مصدر قضائي إن محكمة بحرينية أمرت الخميس بتغريم الناشط الحقوقي الشيعي نبيل رجب 300 دينار (800 دولار) بتهمة إهانة قوات الأمن، لكنها قررت كذلك رفع حظر السفر المفروض عليه.

وكان قد أفرج عن رجب يوم الأربعاء وتم تأجيل محاكمته إلى جلسة التاسع من الشهر المقبل في قضية "ذم أهالي منطقة المحرق السنية بما يشكك في وطنيتهم وينال من اعتبارهم ويحط من قدرهم".

ويدير رجب مركز البحرين لحقوق الإنسان وأوقفته السلطات للمرة الأولى في الخامس من مايو/أيار الماضي بتهمة إهانة المسؤولين عبر موقع "تويتر".
XS
SM
MD
LG