Accessibility links

تأهل إيطاليا إلى نهائي كأس أوروبا على حساب ألمانيا


بالوتيلي يحتفل بطريقته الخاصة بعد إحراز الهدف الثاني

بالوتيلي يحتفل بطريقته الخاصة بعد إحراز الهدف الثاني

ضمن المنتخب الإيطالي الخميس مركزا في نهائي كأس أوروبا بعد تغلبه على المنتخب الألماني بهدفين لهدف في الدور النصف النهائي من المنافسة الأوروبية.

وأحرز ماريو بالوتيلي هدفي المنتخب الإيطالي، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 20 بعدما راوغ انطونيو كاسانو مدافعين ألمانيين اثنين على حافة منطقة الجزاء ولعب كرة عرضية متقنة.

وتمكن بالوتيلي مهاجم مانشستر سيتي من الإفلات من رقيبه ووضعها في مرمى مانويل نوير حارس ألمانيا من مدى قريب.

ونجح بالوتيلي مرة أخرى في الإفلات من الرقابة في الدقيقة الـ36 وتسلم تمريرة متقنة من ريكاردو مونتوليفو وسددها متقنة في المرمى من حافة منطقة الجزاء.

ورفع بالوتيلي رصيده إلى ثلاثة أهداف في البطولة بعد هدفه في مرمى جمهورية إيرلندا في الجولة الأولى ولحق بصدارة الهدافين إلى جانب الكرواتي ماريو ماندزوكيتش والروسي الان دزاغوييف والألماني ماريو غوميز وكريستيانو رونالدو البرتغالي.

ومن الجانب الألماني نجح مسعود أوزيل في تقليص الفارق بتسجيل هدف ألمانيا من ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع، غير الوقت المتبقي لم يسمح للألمان بتعديل الكفة، في مقابلة أهدر فيها الإيطاليون أهدافا كثيرة، خصوصا في شوطها الثاني.

وتلتقي إيطاليا الأحد في المباراة النهائية مع المنتخب الإسباني الذي تأهل بصعوبة وبركلات الترجيح أمام المنتخب البرتغالي في الدور نصف النهائي بعد أن انتهت المباراة في وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وتعد هذه المرة الثالثة التي تبلغ فيها إيطاليا المباراة النهائية بعد الأولى عام 1968 عندما توجت بلقبها الوحيد حتى الآن والثانية عام 2000 عندما خسرت أمام فرنسا.
XS
SM
MD
LG