Accessibility links

logo-print

غوغل تستعد لإطلاق كمبيوتر لوحي بسعر مغر


شركة غوغل تكشف النقاب عن جهاز Nexus 7

شركة غوغل تكشف النقاب عن جهاز Nexus 7

تستعد شركة غوغل العملاقة لخدمات الإنترنت لطرح أول كمبيوتر لوحي في الأسواق، لمنافسة جهاز Ipad الذي تنتجه شركة أبل.

وكشفت شركة غوغل النقاب عن الجهاز الجديد الذي تنافس به الكمبيوتر اللوحي الشهير Ipad من إنتاج شركة أبل والذي يهيمن على سوق الكمبيوترات اللوحية في العالم، وذلك خلال مؤتمر للمطورين بالشركة بدأت فعالياته الأربعاء في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية.

ويحمل الجهاز الجديد اسم Nexus 7 ويعمل بشاشة 7 بوصة.

ومن المقرر أن يطرح الجهاز في الأسواق اعتبارا من الشهر المقبل، حسبما ذكر الموقع الإليكتروني المعني بأخبار التكنولوجيا "غيزمودو".

ومن المقرر أن يعرض الجهاز الجديد للبيع بسعر يبدأ من 200 دولار.

وفي الوقت الذي يحاول فيه الكمبيوتر اللوحي "Surface" من مايكروسوفت التنافس مع الجهاز الشهير Ipad من خلال مجموعة من الخصائص والوظائف المتطورة، بما في ذلك لوحة مفاتيح قليلة السماكة مثبتة في غطاء الجهاز، فإن كمبيوتر غوغل اللوحي يأخذ شكلا مختلفا.

وسيعمل كمبيوتر غوغل اللوحي الذي سوف تصنعه شركة أسوس للالكترونيات بواسطة الجيل الجديد من نظام تشغيل أندرويد الذي يحمل اسم Jelly Bean.

ويسيطر جهاز Ipad من أبل على سوق الكمبيوترات اللوحية بحصة تزيد عن 60 في المئة من حجم السوق. ويتميز الجهاز بشاشة حجمها 9.7 بوصة ويتوافر في الأسواق بسعر يبدأ من 499 دولار.

ولم تعلن شركة ميكروسوفت عن سعر أو موعد طرح الكمبيوتر "Surface" الذي سيعمل بنظام تشغيل ويندوز 8 ويتميز بشاشة أكبر قليلا من شاشة Ipad حيث سيصل حجمها إلى 10.6 بوصة.

ويهدف جهاز غوغل إلى الاستفادة من بعض الخصائص التي جعلت من الجهاز Kindle Fire من شركة أمازون، والذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد، بديلا مفضلا لأجهزة Ipad، بالإضافة إلى ميزتي انخفاض السعر وسهولة الحمل.
XS
SM
MD
LG