Accessibility links

logo-print

عشرة قتلى على الأقل في عواصف رعدية في منطقة واشنطن


شجرة مقلوعة من جذورها في العاصمة واشنطن إثر عاصفة رعدية عاتية

شجرة مقلوعة من جذورها في العاصمة واشنطن إثر عاصفة رعدية عاتية

أدت العواصف الرعدية التي ضربت منطقة واشنطن وشرق الولايات المتحدة في وقت متأخر الجمعة إلى سقوط ما لا يقل عن عشرة قتلى وحرمان ملايين الأشخاص من التيار الكهربائي.

وقتل شخص في العاصمة الأميركية بعد لمسه سلكا كهربائيا فيما قضى أربعة آخرون جراء سقوط أغصان أو أشجار في ولايتي ميريلاند وفيرجينيا المجاورتين للعاصمة.

وصباح السبت، بعد مرور العاصفة، عاين سكان واشنطن الأضرار الكبيرة التي لحقت بشوارع مدينتهم وشاهدوا مكبات القمامة واللوحات اقتلعت بفعل الرياح العاتية. وقد قطعت بعض الأشجار التي اقتلعتها الرياح الطرق.

وفي فيرجينيا، التي أعلنت فيها حال طوارئ، قضى ستة أشخاص على الأقل جراء العاصفة. وبعد ظهر السبت كان أكثر من 661250 شخص لا يزالون من دون كهرباء في هذه الولاية، وفق شركة كهرباء دومينيون فيرجينيا.

وفي واشنطن وبعض أجزاء ولاية ميريلاند المجاورة، أدت العواصف الرعدية إلى قطع التيار الكهربائي عن قرابة 443 ألف موقع وفق شركة بيبكو. ونبهت الشركة إلى أن "إعادة التغذية بالتيار الكهربائي قد تستغرق أياما عدة" وتشكل بالدرجة الأولى المؤسسات التي تعتبر التغذية الكهربائية أمرا ضروريا مثل المستشفيات ومراكز الإطفائيين ومفوضيات الشرطة.

وأعلن الرئيس باراك أوباما حالة الطوارئ في ولاية "وست فيرجينيا" حيث حرم 688 ألف شخص من التغذية بالتيار الكهربائي وفق مكتب الحاكم ايرل راي تومبلن الذي دعا السكان إلى حسن التصرف في مواجهة هذا الوضع الاستثنائي.

وعملت الوكالة الأميركية لإدارة الأزمات بشكل فاعل مع سلطات المناطق المتضررة بالعاصفة (إنديانا وكنتاكي وأوهايو ووست فيرجينيا وفيرجينيا وميريلاند وبنسلفانيا وواشنطن)، بحسب بيان لوزارة الأمن القومي.

وفي ولاية أوهايو، حرم 500 ألف شخص من الكهرباء وفق شركة ايه أي بي التي نبهت من أن عودة التغذية إلى طبيعتها ستستغرق ما بين 5 و7 أيام.

وسبق هذه العواصف التي ضربت الشرق الأميركي يوم حار جدا الجمعة تم خلاله تسجيل درجة حرارة قياسية. ومن الممكن تكرار هذا الوضع مساء السبت مع تسجيل حرارة تتجاوز 38 درجة وعواصف رعدية جديدة.

وبسبب العواصف، تم إرجاء الجولة الثالثة من البطولة الوطنية في رياضة الغولف، بحسب منظمي البطولة.
XS
SM
MD
LG