Accessibility links

زيباري يشارك في مؤتمر المعارضة السورية في القاهرة


وزير الخارجية هوشيار زيباري

وزير الخارجية هوشيار زيباري

يشارك وزير الخارجية هوشيار زيباري في أعمال الجلسة الإفتتاحية لمؤتمر المعارضة السورية الذي ترعاه جامعة الدول العربية الإثنين في القاهرة، بحضور وزيري خارجية قطر والكويت.

ومن المقرر أن يتم خلال المؤتمر مناقشة وثيقة العهد الوطني ووثيقة أخرى تتعلق برؤية فصائل المعارضة السورية لمستجدات الأزمة الراهنة في سوريا.

وكان مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا كوفي أنان قد شدد أمس على أهمية الوقف الفوري لجميع أعمال العنف في سوريا.

ودعا أنان في البيان الختامي لاجتماع مجموعة العمل الدولية حول سوريا في جنيف أمس، المعارضة والحكومة إلى التعاون مع بعثة الأمم المتحدة في تطبيق خطة النقاط الست، كما طالب دمشق بإطلاق سراح المعتقلين وتسهيل دخول الصحفيين وإيصال المساعدات الإنسانية واحترام حرية التجمع.

وأضاف أن المجموعة اتفقت على مبادئ وتوجيهات مشتركة بشأن مرحلة انتقالية يشارك فيها جميع السوريين في مناخ يتوافق مع المعايير الدولية الخاصة بحقوق الإنسان واستقلال القضاء والمساءلة وسيادة القانون.

وكان وزير الخارجية هوشيار زيباري ووكيل الوزارة لبيد عباوي قد شاركا في الاجتماع الوزاري المغلق الخاص بإعداد الوثيقة النهائية التي صدرت عن اجتماع المجموعة.
XS
SM
MD
LG