Accessibility links

الرئيس المصري يقرر زيادة العلاوة الاجتماعية للعاملين بالدولة


الرئيس المصري محمد مرسي يلقى كلمة فى ميدان التحرير 29 يونيو/حزيران 2012

الرئيس المصري محمد مرسي يلقى كلمة فى ميدان التحرير 29 يونيو/حزيران 2012

قرر الرئيس المصري الجديد محمد مرسي الأحد زيادة العلاوة الاجتماعية للعاملين بالدولة وأصحاب معاشات التقاعد بنسبة 15 بالمئة، ورفع معاش الضمان الاجتماعي من 200 (34 دولارا) إلى 300 جنيه (50 دولارا).

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن ياسر علي القائم بأعمال المتحدث باسم رئيس الجمهورية "سيستفيد من زيادة الضمان الاجتماعي أكثر من مليون ونصف المليون مواطن".

وأضاف علي أن "القرارين يأتيان في إطار السعي لرفع الأعباء عن كاهل المواطن وتحقيق العدالة الاجتماعية وتخفيف الفقر في المجتمع".

مشاورات تشكيل الحكومة

وفى شأن آخر، أعلن القائم بأعمال المتحدث باسم رئيس الجمهورية الأحد أن الرئيس لم يتصل حتى الآن بأي شخصية سياسية بغرض بحث تكليفها رئاسة الحكومة الجديدة وذلك بعد أن تردد في وسائل الإعلام المصرية عدد من الأسماء المرشحة لهذا المنصب.

ونفى ياسر علي "أن يكون الرئيس قد قام بالاتصال بأية شخصية حتى الآن"، مضيفا "انه سيتم الإعلان قريبا عن أية مشاورات لتشكيل الحكومة الجديدة".

وأضاف "ليس هناك إطار زمني محدد لتشكيل الحكومة الجديدة حيث توجد أفكار متنوعة طرحتها جميع القوى الوطنية وكلها محل بحث".

وأوضح المتحدث "تم تحديد معايير اختيار رئيس الحكومة وهي أن يكون شخصية وطنية تتمتع بالوطنية والنزاهة والكفاءة وهي معايير تنطبق أيضا على اختيار الوزراء".

جاءت تصريحات ياسر علي بعد اجتماع مجلس الوزراء الأحد بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة برئاسة الرئيس الجديد وحضور المشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، تم خلاله بحث العديد من الملفات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية.
XS
SM
MD
LG