Accessibility links

logo-print

برلمانيات يطالبن بتولي النساء مناصب عليا في الدولة


مجلس النواب العراقي

مجلس النواب العراقي

لقيت تلميحات الرئيس المصري محمد مرسي زعيم حزب الحرية والعدالة خلال حملته الإنتخابية التي قال فيها إنه يعتزم اختيار نائب له من بين إحدى السيدات القبطيات، ردود فعل إيجابية في صفوف برلمانيات عراقيات من كتل مختلفة رأين أن المرأة لم تأخذ حظها من المناصب التنفيذية العليا في العراق.

تدريب الإعلاميين على تطوير مهاراتهم في استخدام أدوات التواصل الاجتماعي

أقامت مؤسسة نيوز ميديا أوربا عددا من الورش التدريبية لتهيئة الصحفيين والعاملين في المؤسسات الإعلامية المكتوبة والمقرؤة والمسموعة لتطوير مهاراتهم في استخدام أدوات التواصل الاجتماعي الالكترونية تمهيدا لاشتراكهم في تغطية الانتخابات القادمة، وأقامت المؤسسة دورتين في بغداد والبصرة على أن تنظم دورات مماثلة في أربيل في المستقبل القريب.

انتقادات واسعة لقرار هيئة الإعلام والاتصالات بتعليق عمل 44 مؤسسة صحفية

أثار قرار هيئة الإعلام والاتصالات بتعليق نشاط 44 مؤسسة إعلامية محلية وأجنبية من العمل في العراق لعدم التزامها باضوابط المالية ولإدارية للهيئة كما قال مسؤولوها موجة واسعة من الانتقادات التي رأت في القرار أبعادا سياسية ما دعا الهيئة إلى تأجيل العمل به إلى منتصف شهر آب القادم.

عودة النقاش مجددا حول تعدد الزوجات في العراق

تعدد الزوجات ظاهرة رافقت المجتمعات البشرية منذ القدم وهي تنتشر بين فترة واخرى لأسباب اقتصادية واجتماعية ثم تعود لتتراجع لأسباب مشابهة والآن في العراق عادت هذه الظاهرة مرة اخرى وعاد النقاش كالعادة وسط تنديد النساء بها وترحيب حذر مشوب بالقلق من قبل الرجال خاصة المتزوجين منهم.

برلمانيات يطالبن بتولي النساء مناصب تنفيذيةعليا في الدولة أسوة بباقي الدول

لقيت تلميحات محمد مرسي زعيم حزب الحرية والعدالة أثناء حملته الانتخابية التي انتهت بفوزه بمنصب رئيس الجمهورية في مصر، والتي قال فيها إنه يعتزم اختيار نائب له من بين إحدى السيدات القبطيات، ردود فعل إيجابية بين برلمانيات عراقيات من كتل مختلفة يرين أن المرأة لم تأخذ حظها من المناصب التنفيذية العليا.

محاولات لدعم الانتاج الزراعي المحلي وتقليص الاعتماد على الخضر المستوردة

أصدرت الحكومة قرارا بمنع استيراد الخضر والفواكه التي لها بديل مماثل من المنتج المحلي والسماح بدخول المحصول الذي لاينتج محليا وفي أضيق الحدود وذلك دعما للفلاح الذي أصبح يلقى صعوبات جمة في تسويق منتجه بسبب المنافسة الشديدة من المنتجات الزراعية سواء النباتية أو الحيوانية المستوردة من دول الجوار.

XS
SM
MD
LG