Accessibility links

رومني يلتقي نتانياهو نهاية الشهر الجاري في إسرائيل


المرشح الجمهوري إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية مت رومني

المرشح الجمهوري إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية مت رومني

يزور المرشح الجمهوري إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية مت رومني إسرائيل خلال الصيف، على ما أفادت به مصادر حملته أمس الاثنين.

وأكد أحد المساعدين في الحملة أن رومني سيلتقي خلال زيارته رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وقد أوضحت صحيفة نيويورك تايمز في تقرير من القدس أن رومني قد يلتقي أيضا الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز ورئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض، كما سيشارك في اجتماع علني واحد على الأقل خلال الزيارة التي من المقرر استمرارها يومين.

وكان رومني قد قال الشهر الماضي إنه سينتهج سياسة مناقضة لسياسة الرئيس أوباما في الشرق الأوسط في حال انتخابه رئيسا للولايات المتحدة.

وفي مارس/آذار الماضي، أشار إلى أن زيارته الخارجية الأولى كرئيس "لن تكون إلى القاهرة ولا الرياض ولا أنقرة بل إلى القدس" في إشارة إلى زيارة الرئيس أوباما لهذه العواصم الثلاث في بداية عهده.

وكان الناخبون اليهود الأميركيون صوتوا بشكل كبير لصالح أوباما عام 2008، إذ اقترع ثلاثة أرباعهم له والربع لمنافسه حينها جون ماكين.

إلا أن استطلاعا للرأي أجراه معهد غالوب ونشر نتائجه في يونيو/حزيران أظهر تراجعا طفيفا لهذا الدعم إلى نسبة 64 في المئة، أي ما يزيد عن ضعف نسبة الناخبين اليهود الذين أعلنوا عزمهم التصويت لرومني.
XS
SM
MD
LG